الرئيسية » النقابة العامة للإعلام تعلن عن مساندتها لاحتجاجات أبناء مؤسسة الاذاعة التونسية

النقابة العامة للإعلام تعلن عن مساندتها لاحتجاجات أبناء مؤسسة الاذاعة التونسية


في بيانٍ اصدرته اليوم السبت 02 مارس 2019, بينت النقابة العامة للإعلام موقفها من الأزمة الداخليه التي تشهدها مؤسسة الاذاعة التونسية منذ تقديم الرئيس المدير العام للمؤسسة و عدد من مديري الاذاعات المركزية و الجهوية لاستقالتهم.

نص البيان:


تعيش مؤسسة الاذاعة التونسية أزمة داخليه منذ تقديم الرئيس المدير العام للمؤسسة و عدد من مديري الاذاعات المركزية و الجهوية لاستقالتهم فضلا عن تفرد عدد من المديرين بقرارات أحادية في ظل غياب مجالس التحرير و عدم تشريك الصحفيين و منتجي المضامين في صياغة تصورات تشاركية للبرمجة العادية و الاستثنائية .و تتواصل سياسة الإقصاء و التجميد و التغييب المتعمد لكفاءات المؤسسة مقابل التعويل على متعاونين خارجيين مما أثر سلبا على ميزانية المؤسسة و على التصرف في مواردها البشريه و المالية .وعليه فإن النقابة العامة لإعلام تدعو إلى:
1. الإسراع بتوضيح الوضع على رأس المؤسسة بما يسمح بفتح حوار جدي لتلبية المطالب المنهية وتنقية المناخ الاجتماعي وحسن استعداد المؤسسة للمحطات الوطنية القادمة.
2. تفعيل مجالس التحرير في كل المحطات الاذاعية وإلزام المديرين بتطبيق اللوائح المهنية والاتفاقيات الممضاة في الغرض.
3. إعطاء الاولوية في العمل وانتاج المضامين لأبناء المؤسسة وإعادة الاعتبار لكل الكفاءات الإدارية والإعلامية المبعدة منذ مدة والقطع مع سياسة الإقصاء المتعمد لهم.

وتعلن النقابة العامة للإعلام عن مساندتها المطلقة لكل التحركات الاحتجاجية التي يخوضها أبناء مؤسسة الاذاعة التونسية مركزيا جهويا واستماتتها في الدفاع عن استقلالية وحيادية ومهنية المرفق الإعلامي العمومي وعن الحقوق المهنية المشروعة لكل أبنائها وتدعو كل النقابات الأساسية بالمؤسسة جهويا ومركزيا الى الاستعداد والتجند دفاعا عن المرفق الإعلامي العمومي. “

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.