الرئيسية » روني الطرابلسي يعلن زغوان عاصمة للسياحة البديلة (صور و فيديو)

روني الطرابلسي يعلن زغوان عاصمة للسياحة البديلة (صور و فيديو)


أعلن وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي أن زغوان يمكن أن تكون عاصمة للسياحة البديلة، وذلك خلال زيارة عمل أداها اليوم الخميس إلى ولاية زغوان، بحضور والي الجهة السيد صالح مطيراوي وعدد من نواب الشعب، اطلع خلالها على عدد من المسالك والمنشآت السياحية والمواقع الأثرية بالجهة.

وأكد الوزير، أن هذا القرار يأتي نتيجة لما تزخر به الجهة من معالم أثرية وطبيعية وثقافية وبيئية كبيرة مشيرا إلى أن وزارة السياحة والصناعات التقليدية وهياكلها ستعمل على تفعيل هذا القرار عبر تثمين المخزون التراثي لزغوان والترويج له على المستويين الداخلي والخارجي.
كما شدّد السيد روني الطرابلسي على ضرورة استغلال معبد المياه بشكل جيّد وتوظيفه لتطوير وتنويع المنتوج السياحي بالجهة واصفا هذا المعلم الأثري بالياقوتة التي تستوجب العمل أكثر من أجل أن تكون ولاية زغوان وجهة سياحية متميزة للتونسيين وللأجانب.

ودعا الوزير، في ذات السياق، السلط الجهوية والمحلية إلى تنظيم تظاهرة ثقافية هامة خلال هذه الصائفة تكون في حجم عاصمة السياحة البديلة وحث شباب وأبناء الجهة على الإستثمار في السياحةالبديلة وفي الصناعات التقليدية بما يمكن من التقليص من البطالة وتحقيق التنمية للجهة.
 

 

 

 

 

 

 

 
واطلع الوزير، خلال هذه الزيارة، على بعض المنشآت والمعالم الأثرية بالجهة شملت القرية الحرفية ومعبد المياه ودار الضيافة بزغوان ومثيلتها بقصر الزيت بالفحص إلى جانب القرية البربرية بالزريبة العليا تخللتها إعطاء إشارة انطلاق المنتدى الجهوي لدعم المبادرة والتشغيل في السياحة البديلة في إطار برنامج العمل اللائق للشباب والمرأة.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.