الرئيسية » الاذاعة التونسية :فرع نقابة الصحفيين يؤكد استعداده لخوض جملة من التحركات الاحتجاجية

الاذاعة التونسية :فرع نقابة الصحفيين يؤكد استعداده لخوض جملة من التحركات الاحتجاجية

دعا فرع  النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالاذاعة التونسية  كل الاطراف المتدخلة الى ضرورة ايضاح الاوضاع داخل المؤسسة و اتخاذ التدابير اللازمة في اسرع الاجال ،و ذلك من منطلق تمسكه باهمية دور الاذاعة التونسية المعهود في تامين التغطيات الحيادية و  المهنية لكل التطورات الوطنية.

كما دعا في بيان له اليوم الجمعة 1 مارس 2019  الى ايقاف كل الاجراءات الادارية ذات الطابع التأديبي التي من الممكن اتخاذها تجاه بعض الزملاء و الحال ان النقابة تعمل على تقريب وجهات النظر للمحافظة على سلامة المناخ المهني و الاجتماعي من دون ان يكون لها مخاطب داخل المؤسسة بسبب ضبابية الاجواء الهيكلية و الادارية المتواصلة.

واكد فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالاذاعة التونسية استعداده لخوض جملة من التحركات الاحتجاجية بالتنسيق مع المكتب التنفيذي حفاظا على المرفق العمومي و استقلاليته.

وقال الفرع النقابي في بيانه انه يتابع بانشغال عميق حالة الارتباك و الضبابية التي تشوب الاجواء داخل مؤسسة الاذاعة التونسية بعد تواتر انباء حول استقالة الرئيس المدير العام من عدمها تواصلت لاكثر من اسبوع، وسط صمت متواصل من سلط الاشراف الاداري، الامر الذي اثر سلبا على سير العمل بالمؤسسة و الحال انها تستعد لمحطات سياسية وطنية و اقليمية هامة.

و عليه فان فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الذي آثر طيلة هذه المدة تغليب منطق التريث و الدعم و المساندة فانه يؤكد ان تواصل حالة الضبابية هذه من شانه ان يؤثر سلبا خاصة على استعدادات المؤسسة للانتخابات القادمة وهو ما قد يعتبر بدوره تهديدا للعملية الانتخابية بالنظر الى ما عهده التونسيون من حيادية و انصاف لدى الاذاعة التونسية تشهد به كل التقارير المهنية السابقة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.