.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الطرابلسي : نحو عودة الرحلات البحرية الترفيهية وتسهيل إجراءاتها


أكد وزير السياحة روني الطرابلسي، أن الرحلات البحرية الترفيهية ستعود إلى تونس انطلاقا من صائفة 2019، مؤكدا أن وزارته تعمل بالتنسيق مع وزارة النقل على تأمين وتسهيل الإجراءات لهذه الرحلات.

وأضاف الطرابلسي في تصريح لـ “الجوهرة اف ام”، خلال الاجتماع الأول للجنة الفرعية التابعة للمنظمة المتوسطية لسياحة سفن الترفيه اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2018، أن السياح على متن الرحلات البحرية يقضون على أقصى تقدير 48 ساعة في البلاد وأحيانا بعض الساعات فقط، لكن لهم قدرة شرائية عالية وتكون مساهمتهم اقتصاديا هامة، خاصة فيما يتعلق بمنتوجات الصناعات التقليدية.
كما شدد الوزير على ضرورة تأمين البواخر، لافتا إلى أن الباخرة الواحدة تقلّ ما يناهز عن 5 آلاف سائح.

وأشار إلى أن تونس ستكون ممثّلة في معرض للسياحة سينعقد قريبا في ميامي بحضور أكبر متعهدي الرحلات البحرية، لاقناعهم بالعودة إلى تونس كوجهة سياحية مميزة وآمنة.

وفي سياق متصل بالموسم السياحي المقبل، أكد الوزير أن بوادره طيبة، وأن عدة نزل في جزيرة جربة بلغت حجوزاتها إلى غاية شهر جوان 100 بالمائة من قبل بلدان جديدة كانت مقاطعة لتونس منذ سنوات.

كما بين أن سياح أوروبا والتشيك يحبذون تونس لقضاء عطلتهم الصيفية وهو ما لمسه من خلال زياراته التي اداها مؤخرا إلى عدة بلدان من بينها فرنسا وأمريكاو التشيك، مشددا على ضرورة إعادة فتح النزل المغلقة والاعتناء أكثر بالنظافة التي تعد عاملا أساسيا في جذب السياح.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة