.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

‘مسرح العائلة’ يعود من جديد إلى شاشة التلفزة الوطنية خلال شهر رمضان



إلى جانب الأعمال الدرامية التي ستتابعونها خلال شهر رمضان 2019، و بحلة جديدة وسيناريوهات متعددة ومتنوعة، يعود “مسرح العائلة” إلى حضن التلفزة الوطنية بعد غياب دام أكثر من ثلاثين سنة.

“مسرح العائلة”، مشروع أفكار وأعمال تضمنت 15 مسرحية، بصدد تصوير مشاهدها حاليا، سيتم عرضها خلال سهرات ليالي رمضان وسيؤثثها عدد كبير من الممثلين والمسرحيين الذين زخر بهم المشهد الفني والثقافي والأعمال السينمائية والتلفزية خلال السنوات الماضية مثل صلاح مصدق، عزيزة بولبيار، دليلة المفتاحي، كوثر بلحاج، درصاف مملوك،فيصل بالزين ، إكرام عزوز .. وكذلك عدد من الممثلين المسرحيين الشباب الموهوبين. هذه المسرحيات مثل ” الرجال والزمان” و”كان كتب”، “غيب يا قط”، “الحمى والكنة” و”عم شقلالة” وغيرها…
 

 
أعمال مسرحية وليدة ومتجددة استمدت روحها الفنية من أعمال “مسرح العائلة” الذي بثتها التلفزة التونسية خلال ستينات وسبعينات القرن الماضي، أعمال تحمل مشاهدها ومواقفها الكوميدية الطريفة نقدا بصيغة ساخرة، وأطلقت العنان للأبداع الفني الهادف والبنّاء الذي يسعى لتوطيد لجسر التواصل بين التلفزة الوطنية وجمهورها وكذلك إثراء خزينتها بالأعمال المسرحية مثل سابقاتها التي تخلدت في أذهان المشاهدين مثل مسرحيات “الماريشال” و”حمة الجريدي” و”الكريطة”….

بين عيون المسرح الراقي والفن النبيل والهزل الطريف الواعي تسعى التلفزة الوطنية لإحياء جذوة حب لمّ شمل العائلة وكل الأجيال خلال شهر رمضان القادم أمام الشاشة لساعات، وطوال أربعة أيام من كل أسبوع لمشاهدة والاستمتاع بباكورة انتاجات مسرحية راقية.
 

 
فكرة “مسرح العائلة” الذي يشرف على إنتاج أعماله الجديدة عدد من مخرجي وتقنيي مؤسسة التلفزة التونسية هي بداية الطريق وأول خطوة نحو تأسيس مشروع أكبر يهدف إلى حفظ الذاكرة المسرحية والفنية بتسجيل كل المسرحيات التي يشهدها ركح كل مسرح في تونس وإعادة بثها تلفزيا على قناتي التلفزة الوطنية.

15 مسرحية من تأليف : محسن بن نفيسة، عماد عمارة، أحمد بوعمود، إكرام عزوز وإخراج مسرحي لأنور العياشي، منير العرقي ، صابر الحامي، دليلة المفتاحي لطفي العكرمي

إخراج تلفزي : محمد علي الشريف ومحمد المزيان .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة