.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حكم عليه بالسجن سنة و 4 أشهر : سمير الوافي لن يقضي فترة العقوبة



علق الإعلامي سمير الوافي في تدوينة له على صفحته الرسمية على الفايسبوك اليوم الجمعة 22 فيفري 2019 , حول الحكم الذي صدر أمس الخميس 21 فيفري عن الدائرة عدد 6 مكرّر بالمحكمة الإبتدائية بتونس بالسجن لمدة سنة و4 أشهر ضده.

ويخص هذا الحكم الشكاية التي تقدّمت بها أرملة رجل أعمال وابنها حيث اتهما سمير الوافي بالتحيّل والإستيلاء على مبلغ يقدّر بـ 800 ألف دينار مقابل التزامه بالتدخّل لفائدتها لدى الجهات الرسمية للحصول على رخصة بيع وتوزيع مشروبات كحولية.
وكتب الوافي :
“مع الاعلان عن بداية برنامجي الجديد…وبالتزامن مع عودتي التلفزية…وبعد أن قضيت عاما وأربعة أشهر في سجن الايقاف…وبعد سقوط 90 % من التهم وتبرئتي منها…ورغم الصلح القانوني المبرم مع الشاكية وإسقاط الشكوى نهائيا وإستظهارها بشيك ضمان تسلمته مني قبل الشكوى بشهور…وهو ما يدحض تهمة الرشوة والتحيل…لان من يأخذ رشوة أو يتحيل لا يعطي في المقابل شيك عقوبته 5 سنوات سجن…!!
يصدر حكم قاس وصادم قضيت مدته مسبقا في السجن وانتهى مفعوله…ولكن رغم ذلك…سنواصل الدفاع عن برائتنا بالقانون في الجلسة القادمة في الإستئناف…فهو حكم إبتدائي غير بات قابل للالغاء اذا ثبتت براءتي باذن الله…وكل أركانها متوفرة في قضية منتهية أصلا..”




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة