.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بلاغ حركة مشروع تونس حول الملتقى الثاني لشبكة الاحزاب الديمقراطية بشمال افريقيا



أصدر اليوم الجمعة 22 فيفري 2019 مكتب العلاقات الخارجية لحركة مشروع تونس بلاغاً حول المشاركة المنتظرة للأمين العام محسن مرزوق والمسؤولة عن العلاقات الخارجية خولة بن عائشة في الملتقى الثاني لشبكة الأحزاب الديمقراطية بمنطقة شمال إفريقيا بمدينة طنجة بالمغرب للتداول في القضايا المهمة بالمنطقة مع بقية الأحزاب.

نص البلاغ :


في إطار متابعة واقع وتحديات دول منطقة شمال إفريقيا، ومتابعة أهداف التنمية وتفاعلا مع أحزاب المنطقة، يشارك وفد من حركة مشروع تونس متكون من أمينه العام السيد محسن مرزوق والمسؤولة عن العلاقات الخارجية بالمكتب التنفيذي للحركة السيدة خولة بن عائشة في الملتقى الثاني لشبكة الأحزاب الديمقراطية بمنطقة شمال إفريقيا الذي يستضيفه حزب الأصالة والمعاصرة بمدينة طنجة وذلك يومي 23 و 24 فيفري 2019 .

ويتنزل هذا اللقاء التشاوري الثاني في إطار مبادرة أطلقها كل من حزبي حركة مشروع تونس وحزب الأصالة والمعاصرة في شهر فيفري من سنة 2018 وتوجت بتنظيم اللقاء التشاوري الأول وإصدار بلاغ المنستير في افريل 2018 والقاضي بتكوين شبكة الأحزاب الديمقراطية بمنطقة شمال إفريقيا والتي ضمت يوم توقيع البيان 11 حزبا من تونس، الجزائر، المغرب، ليبيا، موريتانيا ومصر.

كما تم الاتفاق خلال اللقاء التشاوري الأول على العمل على مبادئ الانفتاح والتعاون الاقتصادي و السياسي والثقافي وتقريب وجهات النظر السياسية بين الأحزاب الموقعة فيما يتعلق بالقضايا المشتركة في المنطقة.

وينتظر أن تنضم أحزاب أخرى خلال هذا اللقاء التشاوري الثاني إلى الشبكة ليبلغ عددها الـ16 حزبا وأن يتم وضع الآليات الإدارية واللوجستية للتنسيق بين مختلف مكونات الشبكة والتداول في القضايا المهمة بالمنطقة. “




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة