الرئيسية » الشروع لإعداد المؤتمر التأسيسي لتحيا تونس : خارطة طريق بأقل من 60 يوما

الشروع لإعداد المؤتمر التأسيسي لتحيا تونس : خارطة طريق بأقل من 60 يوما


في اول لقاء صحفي وامام حضور كثيف تخطى كل التوقعات, قدم اليوم الخميس 21 فيفري 2019 بنزل افريكا بتونس العاصمة المنسق العام لحركة تحيا تونس سليم العزابي خارطة طريق للمؤتمر التأسيسي, بعدما وقع إيداع مطلب الملف القانوني للتاسيس يوم أمس الاربعاء 20 فيفري الجاري.

قال سليم العزابي ان الهدف من بعث تحيا تونس جاء على خلفية الإيمان بأنه بات من الضروري توحيد القوى الوسطية القائمة على مبادئ الديمقراطية و الجمهورية و الجامعة لكل التونسيين و التونسيات الذين يؤمنون بمدنية الدولة و بقيم العدالة والحرية والمساواة.

هذا وقد ذكر العزابي ان الإستراتيجية التي توخاها المؤسسون هو إعادة البناء انطلاقا من القواعد وهي تجربة جديدة عكس ما هو معهود. “قمنا بعقد لقاءات تقييمية استشارية شملت جميع الولايات و توجت بلقاء المنستير يوم 27 جانفي الفارط حيث تم إستعراض نتائج الاستشارة الجهوية والتوافق على تأسيس حركة تحيا تونس بعدما اختير هذا الإسم من بين أسماء أخرى حسب التصويت”.

وخلال هذه الندوة، أكد سليم العزابي أنه يكن شديد الاحترام للباجي قائد السبسي وليس له البتة مشاكل مع رئيس الجممهورية وهو رئيس كل التونسيين وله عليه الفضل الكبير فهو الذي احتضنه. و لكن “اقولها بصراحة فان المشكل هو مع نداء تونس”.

و حول التحاق يوسف الشاهد بحركة تحيا تونس، قال العزابي ان ذلك وارد ولكن ليس في الابان .
وأضاف ان الشاهد ليس له أي منصب ضمن هيكل الحركة.

كما نفى العزابي خلال اللقاء الصحفي استغلال وسائل الدولة لا في لقاء المنستير ولا في باريس كما وقع اشاعته :
“مصاريف اقامة الشاهد والوفد المرافق له تكفلت به فرنسا التي وجهت له الدعوة. والشاهد رجع إلى تونس إبان نهاية الزيارة على متن رحلة للخطوط الجوية التونسية التي تأخرت بساعة و نصف ولم يعد على متن طائرة رئاسية”.
 

 

وهذه خارطة الطريق لإعداد المؤتمر التأسيسي لتحيا تونس :

ايداع مطلب الملف القانوني للتأسيس يوم 20 فيفري

فتح باب الإنخراط لكل تونسيّة و تونسي يصادق على الأرضية السياسيّة للحزب عن طريق التسجيل الالكتروني على الموقع www.tahyatounes.tn أو بالاتصال المباشر بمكاتب الحركة وتنطلق عمليّة توزيع الانخراطات من 02 مارس الى غاية 19 مارس 2019.

إرساء لجنة إعداد المؤتمر الإنتخابي لحركة “تحيا تونس” برئاسة السيد شوقي قداس, بصفته شخصية وطنية مُستقلة. وتستعين لجنة الإعداد للمؤتمر في ما يخص العملية الإنتخابية, بلجنة استشارية للخبراء تترأسها القاضية الفاضلة: السيدة نجلاء براهم.

تنظيم العملية الإنتخابية على مستوى المحليات بإعتماد مكتب إنتخابي أو أكثر في كل دائرة بلدية في الفترة المتراوحة بين 13 أفريل و21 أفريل 2019.

ضمان الشفافية التامة في عمليّة فرز الأصوات على المستوى المحلي والجهوي والوطني وذلك خلال الفترة الممتدة من 22 الى 28 أفريل 2019.

إجراء الإنتخابات على القائمات في كل مستوى محلي وجهوي و وطني. وذلك على أساس اللوائح التي ستطرحها كل قائمة متنافسة على المستوى الوطني. على أن يعتمد نظام التمثيل النسبي في الإعلان على النتائج.

إعلان نتائج المؤتمر الإنتخابي التأسيسي لحركة “تحيا تونس” في إجتماع شعبي بمشاركة هياكل الحركة المحلية والجهوية والوطنية مع تقديم قياداته الوطنية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.