.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

OPPO توسع حضورها في منطقة الشرق الأوسط بتدشين مقرها الإقليمي الجديد في دبي


افتتحت OPPO العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال الهواتف الذكية، مقرها الإقليمي الثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتصبح إمارة دبي بذلك مركزاً رسمياً لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية النمو العالمية التي تنتهجها الشركة وتجسيداً لتقديرها البالغ لمكانة دبي الفريدة كمركز إقليمي للأعمال والابتكار التقني.

 

وتلي هذه الخطوة إعلان الشركة عن خطتها لإطلاق سلسلة R17 في المملكة العربية السعودية في وقت سابق من هذا الشهر، وستكون هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها OPPO أحد أجهزتها من سلسلة R التي تندرج ضمن الفئة المتوسطة إلى الفئة العالية في المنطقة. كما يعتبر الافتتاح جزءاً من استراتيجية النمو العالمي لـOPPO.

 

وسيكون المقر الجديد قاعدة لجميع المبيعات وعمليات التوزيع والتسويق في منطقة الشرق الأوسط لشركة OPPO، ونقطة انطلاق نحو تعزيز شراكاتها التقنية مع الجهات الأخرى في القطاعين العام والخاص. وسيشرف المقر أيضاً على جهود التوسع المتواصلة في الشرق الأوسط، حيث تعمل الشركة حالياً على تقييم إمكانات دخولها أسواقاً جديدة على غرار المملكة العربية السعودية عام 2019.

 

يذكر أن OPPO قد شهدت نمواً سريعاً خلال الفترة العام الماضي. حيث أن أكثر من 200 مليون حريف باتوا يستخدمون هواتفها الذكية، لترتقي بذلك إلى مصاف أفضل خمس علامات تجارية للهواتف الذكية على مستوى العالم بحسب تقارير مؤسسة البيانات العالمية (آي دي سي).

وقد وسّعت OPPO نشاطها التجاري في عالم الهواتف الذكية في أكثر من 40 دولة ومنطقة لتغطي آسيا وأوقيانوسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، مقدمةً منتجاتها وخدماتها لأكثر من 400 ألف نقطة بيع.

وكانت الشركة قد شرعت بداية بتقديم منتجاتها في أسواق مختارة في منطقة الشرق الأوسط عام 2015، وأسست فيما بعد مكتباً لمبيعاتها الإقليمية في العاصمة المصرية القاهرة في عام 2016. يذكر أن OPPO تصنف من ضمن أكثر ثلاث علامات تجارية للهواتف الذكية في مصر، بالإضافة إلى انتشارها الواسع بين فئة الشباب هناك.

كما اعلنت شركة OPPO مؤخرا عن تركيز مكتب اتصالها الجديد في تونس وإطلاق هاتف الجيل السادس F9 خلال حدث ضخم تميز بوجود مشاهير تونسيين وشخصيات إعلامية.

 

وعلى مدار العام الماضي، بدأت OPPO بتعديل خط إنتاجها في المنطقة، بما في ذلك إطلاق هاتفها الذكي الرائد OPPO Find X 2018. وتعتزم الشركة مواصلة تقديم سلسلة منتجاتها من الهواتف الذكية الاستثنائية بما يتناسب مع أذواق الشباب في المنطقة.

 

وفي هذا السياق، قال أندي شي، رئيس شركة OPPO في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “تولي OPPO أولوية قصوى لروح الشباب في منتجاتها، وتحرص على إطلاق منتجات تجمع بين التقنيات المتطورة والتصاميم المميزة لتزويد الحرفاء بتجربة رائعة تثري حياتهم الرقمية. “.

 

وكانت الشركة قد أعلنت مؤخراً عن عزمها على رفع استثماراتها العالمية في مجالات البحوث والتطوير إلى 1.43 مليار دولار تقريباً في عام 2019، بزيادة نسبتها 150% مقارنة بالعام السابق، مما سيتيح لها استكشاف آفاق جديدة في مجالات الجيل الخامس (5G) والذكاء الاصطناعي والأجهزة الذكية.

 

واستعداداً لعصر جديد في عالم التواصل باستخدام الهواتف الذكية، عملت OPPO العام الماضي على تسريع جهودها لتطوير هواتف ذكية تدعم شبكات الجيل الخامس. وقد بدأت دول مجلس التعاون الخليجي بالفعل في اختبار شبكات النطاق العريض من الجيل الخامس، ومن المتوقع الكشف عن أولى الهواتف الداعمة لهذه الشبكات خلال عام 2019. كما أدخلت OPPO مؤخرًا بعض الميزات التكنولوجية الثورية الأخرى، مثل تقنية التقريب 10 أضعاف دون خسارة الجودة

نبذة عن OPPO

OPPO هي علامة تجارية عالمية رائدة في مجال الهواتف الذكية، تعنى بتصنيع هواتف مفعمة بالفن والتقنية المبتكرة. تقدم OPPO للمستهلكين تجربة رقمية غامرة تعكس العناصر الأساسية للعلامة التجارية: الشباب، رسم الاتجاهات الجديدة والجمال.

دأبت شركة OPPO على مدى السنوات العشر الماضية على تصنيع الهواتف الذكية المزودة بأحدث تقنيات التصوير الجوّال. وتعد OPPO العلامة التجارية الأولى لتطوير صور السيلفي من خلال إطلاق هواتف ذكية مزودة بكامرتين أماميتين بدقة 5 ميغابيكسل و16 ميغابيكسل، وهي أيضاً العلامة التجارية الأولى في طرح الكاميرا الدوارة المزودة بمحرك، وميزة Ultra HD وتقنية التقريب بالكاميرا المزدوجة 5x.

في العام 2017، تم تصنيف OPPO رابع علامة تجارية للهواتف الذكية على مستوى العالم، وفقاً لأبحاث IDC (شركة البيانات الدولية). واليوم، تتواجد شركة OPPO في 31 دولة في مناطق مختلفة ولديها 6 مراكز أبحاث حول العالم تحرص من خلالها على توفير تجربة غامرة لهواتفها الذكية وكاميراتها.

 

OPPO الشرق الأوسط وأفريقيا

في العام 2015، دخلت OPPO السوق المصري. وفي عام 2016، افتتحت الشركة أول مركز لها في الشرق الأوسط وأفريقيا في القاهرة لتعزز مكانتها في عدة دول في المنطقة منها مصر والجزائر والمغرب والإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان وكينيا ونيجيريا. وقد أطلقت OPPO MEA في سوقين جديدين – تونس ونيجيريا. أيضا، أعدت OPPO MEA لدخول سوق الهواتف الذكية في السعودية لأكثر من 6 أشهر منذ يونيو 2018.

أنشأت OPPO مصنعها في الجزائر في عام 2017، الأمر الذي جعل OPPO أول علامة تجارية صينية تنشئ مصنعًا في شمال إفريقيا.

واستناداً إلى رؤى المستهلكين المحليين في كل دولة، تقدم OPPO MEA منتجاتها بما يتماشى مع أذواق المستهلكين، بما في ذلك تعريب التسويق، للتواصل بشكل أفضل مع العملاء الشباب المحليين؛ وتوطين فريق العمل، لمعرفة المزيد من المستهلكين المحليين لدينا وتقديم خدمة أفضل للمستهلكين.

وبمساعدة OPPO الشرق الأوسط وأفريقيا، نجحت OPPO في تشكيل فريق مؤسس يضم العديد من الخبراء المتخصصين منذ مطلع النصف الثاني لعام 2018. وفي سبيل تلبية الاحتياجات الأساسية والحصول على فهم أفضل لجميع فئات المستخدمين في المملكة العربية السعودية، بادرت OPPO المملكة العربية السعودية أيضاً إلى بناء فريق محلي متخصص، سيحرص لدى إطلاق الشركة في يناير 2019 على بذل جهوده القصوى في سبيل رضاء جميع المستهلكين في المنطقة بالتعاون مع OPPO الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة