الرئيسية » الدورة الاولى لنصف مراطون اوليس-جربة يوم الأحد 10 مارس 2019

الدورة الاولى لنصف مراطون اوليس-جربة يوم الأحد 10 مارس 2019

ينظم نادي سبورتينغ جربة بمساهمة مؤسسة جربة للتنمية المستدامة، و بدعم من عدة جمعيات ناشطة في جربة، الدورة الاولى لنصف مراطون اوليس-جربة تحت شعار “من اجل الحفاظ على البيئة و التراث” يومي 9 و 10 مارس 2019.

بدعم من تأمينات كومار التي تنظم سباقها الثالث للجهات، سيكون لهذا الحدث صدا واسعا سياحيا وأيضا بيئيا باعتبار أن أحد الاهداف المحددة ستكون توعية الرياضيين والمؤسسات ومختلف الفاعلين في حماية البيئة والتحديات التي تواجهها جربة لحماية محيطها وتراثها المعماري والتاريخي.

تتوقع لجنة التنظيم مشاركة 800 عداءا في سباق نصف المراطون و2500 مشارك في المسابقة التي ستنتظم بالتوازي “سباق للجميع” الذي يمتد على مسافة 5 كلم. أما عن الجمهور فيتوقع إستقبال 6000 زائر سينتقلون خصيصا لحضور هذا الحدث، في حين يمكن أن يصل العدد الجملي للجمهور في يومين إلى 15 الف شخص.

سيمكن هذا الحدث من مزيد التعريف بالجزيرة خلال هذه الفترة من السنة التي تتميز بطقس معتدل وملائم لتنظيم مثل هذه التظاهرات ذات الإشعاع الوطني و أيضا الدولي.

“بفضل نصف المراطون المعروف عالميا ستتمكن جزيرة جربة من تحسين صورتها كما سيشكل رافدا قويا للتنمية الاقتصادية و عامل إشعاع” وفق اللجنة المنظمة للحدث.

بالتوازي مع نصف المراطون سيكون هناك موعد مع التنشيط و ذلك بتنظيم قرية المراطون في قلب حومة السوق و ذلك يوم السبت 9 مارس حيث سيقع تركيز عدة اجنحة خاصة بالجمعيات و مختلف المتدخلين في مجال التراث و البيئة اضافة الى ورشات تحسيسية و تنشيط موسيقي و تنشيط للشوارع.

سينتظم السباق يوم الأحد 10 مارس وسيكون مساره حول مدينة ميدون حيث سيقام على شكل حلقة بنقطة إنطلاق ونقطة وصول للمتسابقين، من المركب السياحي والثقافي “Djerba Explore” ليتوجهوا فيما بعد نحو الطريق السياحي على طول شط سيدي محرز عبر مفترق المنارة وصولا إلى المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بميدون قبل أن يتوجه إلى الموقع الأثري ببروجو ثم حي خازون ثم العودة عبر طريق جنوب ميدون مرورا بتقرماس. إجمالي السباق سيمتد على 21 كلم.

سيتم تكريم 3 فائزين في كل صنف نساء ورجال و تقدر قيمة الجوائز (1500 دينار لكل فائز وفائزة بالمرتبة الأولى و 750 دينار لأصحاب المرتبة الثانية و500 دينار للمرتبة الثالثة) إضافة إلى جوائز تشجيعية لمشاركين قدامى.

من بين الشخصيات المشاركة تنتظر مشاركة عدة شخصيات مهمة جدا وطنية ودولية التي ستدعم هذا الحدث. إضافة إلى عدة تمثيليات دولية ستكون حاضرة : نوادي رياضية و سياحية وشخصيات مشهورة.

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.