الرئيسية » في صفاقس: إطلاق أوّل شبكة لأحبّاء النّباتات الطّبيّة في تونس

في صفاقس: إطلاق أوّل شبكة لأحبّاء النّباتات الطّبيّة في تونس

تستعدّ جمعيّة أوبتيما-سيفاكس لإطلاق، يوم الجمعة 22 فيفري 2019، بمدينة صفاقس، شبكة “قالينوس” (Galenus)، أوّل شبكة لأحبّاء النّباتات الطّبيّة في تونس من حيث تصوّرها وتركيبتها.

هذه الشبكة متكوّنة من ذراعين : الذّراع المهنيّ الذي يضمّ المهنيين والباحثين المعنيين بالنّباتات الطبية والذّراع العامّ الذي يضمّ كافّة الأشخاص الرّاغبين بالتّعرّف على النباتات الطبية بالتّراب التّونسيّ.

الشّبكة تهدف على المستوى المهنيّ  إلى تكوين علمي متواصل عبر محاضرات وتظاهرات علميّة دوريّة ورحلات وزيارات نباتيّة ميدانيّة، وتثمين وتحسين أداء البحث العلميّ في مجال النّباتات الطّبيّة بالبلاد التّونسيّة، إلى جانب الإصدارات العلميّة المكتوبة والرقميّة الموجّهة للمهنيين والباحثين.

وعلى المستوى العامّ تهدف الشبكة إلى التّعرّف على النباتات الطّبيّة التّونسيّة، والتّعريف بها من خلال ملتقيات وتظاهرات علميّة موجّهة للعموم، ورحلات وزيارات نباتيّة ميدانيّة، وإصدارات علميّة مكتوبة ورقميّة موجّهة للعموم، وبصفة عامّة كلّ ما من شأنه المساعدة على تحقيق أهداف الشبكة.

هذا، وينطلق نشاط الذّراع المهني لشبكة “قالينوس” بمنتدى علميّ، يجمع الأطبّاء والصّيادلة والباحثين في مجال النّباتات الطّبيّة.

ينعقد المنتدى بنزل سيفاكس بمدينة صفاقس يوم الجمعة 22 فيفري 2019 على السّاعة السّابعة مساءا ببرنامج علميّ بثلاث مداخلات.

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.