الرئيسية » بن نصر :تونس مهيّأة لاستقبال المجموعات الإرهابية والقضاء كذلك

بن نصر :تونس مهيّأة لاستقبال المجموعات الإرهابية والقضاء كذلك

علّق مختار بن نصر  رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب على تصريحات الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي بخصوص إصدار النيابة العمومية لـ4 بطاقات إيداع بالسجن في حقّ إرهابيين تونسيين مصنفين خطيرين جدّا تسلمتهم تونس منذ أسبوعين.

ويذكر أنّه تم ترحيل الإرهابيين من بؤر التوتر وأدلوا بتصريحات هامة خلال استنطاقهم من بين ذلك كيفية تسفيرهم وتم فتح 4 قضايا تحقيقية في شأنهم.

وقال بن نصر في برنامج “موزاييك+” اليوم الجمعة 15 فيفري 2019 إنّ تونس مهيّأة لاستقبال المجموعات الإرهابية والقضاء كذلك، وتم اتخاذ كل الإحتياطات اللازمة بالشراكة مع منظومة الأمم المتحدة حتى لا يشكلوا خطرا على الأمن الوطني وعلى المساجين أيضا.

وأوضح أنّ تونس استقبلت دفعات من الإرهابيين العائدين ويبلغ عددهم حوالي 1000 إرهابيا، وقد أصدر القضاء حكمه ضدّهم ، متابعا أنّ الإدارة العامة للسجون والإصلاح اتخذت في شأن هذه العناصر الخطيرة الإجراءات الخصوصية وتم تخصيص قاعات وزنزانات خاصّة بهم حتى لا يختلطوا بسجناء الحقّ العام.

وأشار بن مختار إلى أنّ الإرهابيين عموما يبحثون عن ملجإ آمن وبالتالي لن يعودوا إلى بلدانهم لأنّهم سيعتقلون فورا، متوقعا أنّ عودتهم لن تكون كما يعتقد البعض “حاملين أسلحتهم لمواصلة تلطيخ أياديهم بالدّماء”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.