الرئيسية » فرص واعدة للشراكة بين تونس وتركمانستان

فرص واعدة للشراكة بين تونس وتركمانستان

اجتمع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري بعد ظهر أمس بالسيد رشيد ميريدوف، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية جمهورية تركمانستان الذي أدى زيارة عمل إلى تونس .

وكان اللقاء مناسبة تم خلالها التطرق إلى السبل الكفيلة بدفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين والارتقاء بها إلى مستويات أفضل مما عليه في الوقت الراهن.

وقدم  زياد العذاري للضيف، عرضا حول مناخ وفرص الاستثمار المتاحة ومميزات تونس لاسيما موقعها الجغرافي كبوابة نحو فضاءات هامة على غرار الفضاء الأوروبي والإفريقي، مشيرا إلى ضرورة تكثيف التظاهرات الترويجية واللقاءات بين أصحاب الأعمال في البلدين للتعرف عن كثب على الإمكانيات المتوفرة واستكشاف الفرص الحقيقية المتاحة سواء في مجال الاستثمار وبعث المشاريع المشتركة أو في مجال التبادل التجاري، مشيرا إلى أهمية وضع الأطر القانونية الضرورية الثنائية لحفز الاستثمار والتبادل.

من جانبه، أكد السيد رشيد ميريدوف، أن هذه الزيارة تأتي تأكيدا لحرص حكومة بلاده على تطوير العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة وخاصة على الصعيد الاقتصادي، مشيرا أن للبلدين إمكانيات ومميزات عديدة للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى مستويات أعلى.
وشدد السيد  ميريدوف، على دور القطاع الخاص في البلدين للمساهمة في إرساء شراكات مثمرة بين بلاده وتونس وفتح مجالات وآفاق أوسع للتعاون الاقتصادي خدمة للمصلحة المشتركة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.