الرئيسية » أول من أعلن عن التوصل إلى إتفاق ينهي أزمة الثانوي : اتحاد الشغل يرد على الغنوشي

أول من أعلن عن التوصل إلى إتفاق ينهي أزمة الثانوي : اتحاد الشغل يرد على الغنوشي

عبّر المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل عن “استغرابه من  التصريح الذي اعتبره مفاجئا لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بما يفهم منه تدخله في أزمة التعليم الثانوي.

وأكد المكتب أن المفاوضات جرت رأسا مع الحكومة دون سواها، وأن عدا ذلك ليس الا محاولة يائسة للركوب على الأحداث وافتعال مبادرات لا أساس لها من الصحة.

من جهته أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أن الاتفاق بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي، الذي تم إمضاؤه مساء اليوم السبت 9 فيفري 2019، لا علاقة لأي طرف سياسي به.

وأضاف في تصريح لـ” الجوهرة اف ام”، عقب إمضاء الاتفاق بمقر وزارة التربية، أن اللقاء الذي جمعه صباح اليوم برئيس الحكومة يوسف الشاهد في قصر الحكومة بالقصبة، كان لقاء ثنائيا لم يحضره أي طرف سياسي.

ويأتي تصريح الطبوبي ردا على رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، الذي أعلن صباح اليوم أنه قد تم رسميا التوافق بين الحكومة وجامعة التعليم الثانوي على أن تُستأنف الدروس بعد إمضاء محضر الاتفاق.
وكان الغنوشي أول طرف يعلن رسميا التوصل إلى إتفاق ينهي أزمة التعليم الثانوي، وذلك إثر لقاء جمعه صباح اليوم برئيس الحكومة يوسف الشاهد بالقصبة.
وخلف تصريحه جدالا وتساؤلات حول علاقته بملف التعليم وبالأطراف المتفاوضة سواء وزارة التربية أو اتحاد الشغل والجامعة العامة للتعليم

الثانوي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم مساء اليوم السبت  امضاء اتفاق بين وزارة التربية وجامعة الثانوي ينهي الأزمة و تتم بموجبه استئناف الدروس بصفة طبيعية.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.