الرئيسية » القيروان: روني الطرابلسي يؤكد على مزيد التعريف بالموروث الاسلامي (صور)

القيروان: روني الطرابلسي يؤكد على مزيد التعريف بالموروث الاسلامي (صور)


أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية السيد روني الطرابلسي ،خلال زيارة العمل بولاية القيروان أداها اليوم الاربعاء 06 فيفري 2019 رفقة ثلة من إطارات الوزارة وبحضور والي الجهة السيد منير الحامدي وعدد من نواب الشعب، أن القيروان تتميز بمخزون ثقافي وحضاري متنوع مكنها من أن تصنف ضمن التراث العالمي, مما يستوجب مزيد التعريف بهذا الموروث الاسلامي والحضاري والثقافي.

وشدّد السيد روني الطرابلسي على ضرورة إعداد مسلك سياحي مميز لولاية القيروان والتعريف بمنتوجاتها التقليدية خاصة صناعة الزربية والنسيج والتي تطورت على مستوى الإنتاج بنسبة 35 % مقارنة بسنة 2017. وقال الوزير إن القيروان لا يجب أن تكون فقط نقطة التقاء بل يجب أن لا يقتصر فيها النشاط السياحي على سياحة العبور وأن تتمكن هذه الجهة من استغلال موقعها الجغرافي وثراء مخزونها الحضاري والثقافي الذي يضم العديد من المعالم التاريخية مما يجعلها تشع وتصبح وجهة سياحية بامتياز. وفي سياق متصل، دعا السيد روني الطرابلسي الشباب العاطل عن العمل إلى الإقبال على القيام بتكوين في السياحة و الصناعات التقليدية في ظل تسجيل نقص كبير في اليد العاملة في هذه المجالات التى تشهد انتعاشة وطلب مازايد على اليد العاملة خاصة المختصة.
 

 

 

 
ومن جهة أخرى، أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية أنه سيتم العمل خلال القمة العربية التي ستحتضنها بلادنا موفى شهر مارس القادم، على أن تزور الوفود العربية ولاية القيروان لمزيد التعريف بالموروث الإسلامي والحضاري الذي تزخر به الولاية مضيفا أنه سيتم العمل على تطوير طاقة استيعاب النزل وتنمية السياحة البديلة بالجهة ودعم مهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان خلال سنة 2019 باعتباره تظاهرة هامة تستقطب حوالي 700 ألف زائر على مدى 10 أيام وتساهم في تنمية الجانب السياحي بمدينة القيروان والتعريف بمخزونها التاريخي. وأشرف وزير السياحة والصناعات التقليدية السيد روني الطرابلسي، خلال هذه الزيارة، على تدشين مكتب الإرشاد السياحي بوكالة إحياء التراث إضافة إلى الاطلاع على مشروع مسرح الفنون الركحية والدرامية ومشروع المتحف ومشروع تهيئة وتأهيل متحف الزربية وكذلك الإطلاع على وضعية المعلم الأثري “فسقية الأغالبة “. واختتم السيد روني الطرابلسي زيارته إلى ولاية القيروان بتدشين نزل ذو طابع تقليدي مميز “دار العلويني” مؤكدا على أهمية بعث نثل هذه المشاريع السياحية التي من شأنها أن تستقطب السياح وتخلق حركية سياحية بالجهة.
 

 

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.