الرئيسية » شكوى ضد ‘الشيخ فاروق’ بتهمة تسفير الشباب للجهاد في سوريا

شكوى ضد ‘الشيخ فاروق’ بتهمة تسفير الشباب للجهاد في سوريا


الشيخ فاروق الزريبي

 

تقدم المحامي ‘نجيب خصخوصي’ يوم الاثنين 4 فيفري 2019 بشكاية ضد مدير المدرسة القرأنية الخاصة “ابن عمر” بالرقاب المدعو ‘فاروق الزريبي’ لنشر هذا الأخير للفكر التكفيري المتطرف والتورط في تسفير الشباب للقتال في سوريا .

كما أشار المحامي إلى أن شكواه تشمل كل من تواطأ في عدم إغلاق هذا المركز، والذي وصفه بأنه “حاضنة إرهابية” بما في ذلك السلطات المحلية وجميع المندوبين والولاة الذين يتحملون مسؤوليات في المنطقة. هذه المنطقة.
وأوضح نجيب خصخوصي أن “مؤسس المدرسة دخل للرقاب بصفة فجئية وبدعم مالي كبير بعد أن كان ينشط بجنوب أفريقيا. حيث قام بتكوين وغسل أدمغة عديد الشباب ليقوم لاحقا بتسفيرهم إلى سوريا ومنهم : _ نضال صياحي، انقطع عن الدراسة مبكرا وفاجأ عائلته بتواجده في سوريا ثم قتل هناك. _ بسام عبيدي، تكون على يد فاروق الزريبي ثم سافر الي سوريا ومصيره مجهول إلى اليوم . _جلال جلالى، تخرج من مدرسة الرقاب ثم سافر الي سوريا أين قتل رفقة شقيقه.”
 


المحامي نجيب الخصخوصي

ووفقاً لمقالٍ نُشر في جريدة الشروق بتاريخ 1 أوت 2015، حاول “فيصل صخراوي” المعتمد في تلك الفترة إغلاق المدرسة المعنية، إلا أنه تلقى تهديدات بالقتل ووقع إقتحام مكتبه من طرف مجموعة من المتشددين واحتجازه مما استوجب تدخل قوات الأمن لإطلاق سبيله.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.