.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اليوم نودع فترة الليالي السود و غدا تنطلق فترة العزارة



أصدر المعهد الوطني للرصد الجوي بلاغاً على صفحته الرسمية على الفايسبوك يعلن فيه عن إنتهاء فترة الليالي السود بالرجوع للتقويم الفلاحي و إستقبال فترة العزارة, كما قدم التوقعات الجوية المنتظرة على مناطق البلاد في الأيام القادمة.

بلاغ معهد الرصد الجوي :
” اليوم نودع فترة الليالي السود بالرجوع للتقويم الفلاحي والتي اوفت بوعودها من حيث الأمطار بالشمال الغربي والمناطق المعنية بالزراعات الكبرى والسدود.. للأسف بقية الجهات تشكو نقصا كبيرا وفصل الشتاء كان شحيحا عليها في ما يتعلق بالتساقطات.. غدا تنطلق فترة العزارة التي تمتد 11 يوما وعادة ما يكون فيها الطقس من النقيض إلى النقيض..
اليوم بلادنا على موعد مع وصول كتل هوائية باردة وبداية موجة برد جديدة تتواصل إلى الثلاثاء القادم.. عودة المواصفات الشتوية..
بالنسبة لليوم تراجع ملحوظ في الحرارة مقارنة بما عشنا الأمس.. أمطار مؤقتا رعدية بالشمال والوسط مع تساقط البرد شمال البلاد اين من المتوقع أن تكون الأمطار محليا غزيرة والكاميات نسبيا طيبة الى هامة.. شدة الرياح تتطلب كل اليقظة تصل سرعتها إلى 60 كلم/س قرب السواحل والجنوب حيث تصاحبها دواوير رملية محلية كما تتجاوز مؤقتا 70 أثناء ظهور السحب الرعدية .. البحر شديد الاضطراب..
وضع جوي يتطلب المتابعة واليقظة مطلوبة شمال البلاد خصوصاً اليوم..”




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة