الرئيسية » حول مقتل الصياد التونسي من طرف حرس السواحل الجزائرية

حول مقتل الصياد التونسي من طرف حرس السواحل الجزائرية

طبرقة.

كشفت مصادر أمنية جزائرية لـــ”أنباء تونس” أن حرس السواحل الجزائرية قتل،أمس الخميس 31 جانفي 2019، صيادا تونسيا كان على متن قارب للصيد البحري دخل عن طريق الخطأ إلى المياه الإقليمية الجزائرية قادمًا من مدينة طبرقة التونسية الحدودية للجزائر.


و بحسب ذات المصادر فإن الصياد التونسي و بمجرد ما أن لمحته وحدة لحرس السواحل الجزائرية وهو يخترق السواحل الجزائرية أمرته بالتوقف لكنه لم يمتثل لأوامرها فباشرت إطلاق الرصاص عليه، وأصابته برصاصتين إحداهما كانت في القلب ليلقى مصرعه على الفور.

وقد قامت مصالح حرس السواحل الجزائرية بإبلاغ السلطات التونسية بالحادثة، كما تم إبلاغ القنصلية التونسية بعنابة ومن المنتظر أن يتم ترحيل جثة الصياد التونسي إلى بلاده بعد الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لذلك.

هذا وتقضي قوانين الحدود المتعارف عليها دوليًا أنه إذا تم سماع كلمة قف ولم تمتثل للأمر فمصيرك الموت المحقق  وتحول إلى جثة هامدة إلى بلدك.

و أعلنت من جانبها السلطات التونسية أن صيادًا تونسيًا قد قُتل برصاص خفر السواحل الجزائرية بينما كان موجودًا في المياه الإقليمية الجزائرية.

و قال الناطق الرسمي بإسم الحرس الوطني التونسي، العقيد حسام الدين الجبابلي:”قتل اليوم صياد تونسي برصاص الأمن الجزائري بينما كان يمارس الصيد داخل المياه الإقليمية الجزائرية”.

وأوضح الجبابلي أنه وفقًا للمعطيات الأولية،كان الصياد التونسي – 33عامًا – على قارب مصحوبًا بشخصين و “قد تلقوا تنبيهًا من الأمن الجزائري قبل إطلاق النار”.

ونشير إلى أن هذا الحادث قد وقع بالقرب من منطقة طبرقة الساحلية في حوالي 10.30 من صباح الخميس.

من الجزائر: عمّــار قـردود

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.