الرئيسية » الجهيناوي يبحث مع سفير أوكرانيا سبل تعزيز الإحاطة بالطلبة التونسيين بالجامعات الأوكرانية

الجهيناوي يبحث مع سفير أوكرانيا سبل تعزيز الإحاطة بالطلبة التونسيين بالجامعات الأوكرانية


مثلت سبل تعزيز التعاون بين تونس وأوكرانيا بالإضافة إلى الاستحقاقات الثنائية القادمة محور لقاء وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي الخميس 31 جانفي 2019 بمقر الوزارة بسفير أوكرانيا بتونس ميكولا ناهورني.

و تطرق الطرفان بالمناسبة إلى سير الإعداد للجنة المشتركة التونسية الأوكرانية المقترح عقدها خلال النصف الأول من سنة 2019 والتي من المنتظر أن تتوج بالتوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم من شأنها أن تدعم الإطار القانوني المنظم للعلاقات بين الجانبين، وأن تفتح آفاق جديدة أمام التعاون الثنائي في ظل الامكانيات الهامة المتوفرة في كلا البلدين خاصة في ميادين السياحة والفلاحة والتعليم العالي والتجارة والثقافة وغيرها.
كما أكدا على ضرورة الدعوة إلى عقد جولة جديدة من المشاورات السياسية، لدعم التشاور وتبادل وجهات النظر بخصوص القضايا الاقليمة والدولية ذات الاهتمام المشترك في أفق ترشح تونس لمنصب عضو غير دائم لمجلس الأمن الدولي خلال الانتخابات التي ستجري في جوان 2019.
وأكد وزير الخارجية تطلع تونس إلى تعزيز مختلف أوجه التعاون مع أوكرانيا مشيرا إلى أهمية دعم نسق تبادل الزيارات بين سامي مسؤولي البلدين وتلبية الدعوات المتبادلة بين وزيري خارجية البلدين.
ودعا الوزير بالمناسبة إلى مزيد العمل على الإحاطة بالطلبة التونسيين الذين يزاولون دراستهم بالجامعات الأوكرانية والعمل على تسهيل إقامتهم وإندماجهم وتذليل الصعوبات التي تعترضهم.
من جهته أكد الدبلوماسي الأوكراني حرص بلاده على إرساء علاقات تعاون في المجالات ذات الأولوية للبلدين على قاعدة المنفعة المشتركة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.