الرئيسية » توقيع اتفاقية تعاون بين الوكالة الوطنيّة للتحكم في الطاقة والشركة الوطنيّة للاِتـّصالات “اِتصالات تونس”

توقيع اتفاقية تعاون بين الوكالة الوطنيّة للتحكم في الطاقة والشركة الوطنيّة للاِتـّصالات “اِتصالات تونس”

 

أشرف وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة السيد سليم الفرياني اليوم الأربعاء 30 جانفي 2019 بمقر الوزارة على توقيع اتفاقية تعاون بين الوكالة الوطنيّة للتحكم في الطاقة والشركة الوطنيّة للاِتـّصالات “اِتصالات تونس” وذلك بحضور مدير عام الوكالة السيد حمدي حرّوش و الرئيس المدير العام لشركة اتصالات تونس السيد محمّد الفاضل كريّم.

وبمقتضى هذه الاِتفاقيّة ستوفر الوكالة الوطنيّة للتحكم في الطاقة الإحاطة الفنيّة لاتصالات تونس وذلك بهدف إنجاز محطات فوطوضوئيّة بقدرة جمليّة تساوي 25 ميغاواط للإنتاج الذاتي مرتبطة بشبكتي الضغط المتوسّط والعالي، وإنجاز محطات فوطوضوئيّة بقدرة جمليّة تساوي 12 ميغاواط مرتبطة بشبكة الجهد المنخفض، اضافة الى وضع وتنفيذ برنامج للنجاعة الطاقيّة.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة اكد السيد سليم الفرياني أن هذه الاتفاقية تندرج تماما ضمن المقاربة الجديدة للحكومة لدعم السياسة المتعلقة بالنجاعة الطاقية وتنمية الطاقات المتجددة. مشيرا الى ان الحكومة وضعت استراتيجية وطنية للانتقال الطاقي باعتماد نمط جديد للإنتاج والاستهلاك يرتكز على تنويع المزيج الكهربائي والاستغلال الأمثل للإمكانات المتوفرة في مجال النجاعة الطاقية مع تحديد أهداف طموحة في أفق سنة 2030.

وقد أبرز السيد محمّد الفاضل كريّم بهذه المناسبة أنّ اتصالات تونس التّي تعتبر من ٲكبر المستهلكين للطاقة ببلادنا تمنح أولوية كبيرة لوسائل وآليّات التحكّم في الطاقة، لذلك فهي تعوّل كثيرا على هذه الاتفاقية لمزيد ترشيد استهلاكها الطاقي والضغط على التكاليف.

ويذكر ٲنّ اتصالات تونس هي أولّ مؤسسة عمومية وأول مشغلّ هاتفي يمضي هذه الاتفاقية التّي ستمكنه من الشروع في إنجاز أكبر محطّة للإنتاج الطاقي قصد الاستهلاك الذاتي على الصعيد الوطني.

وقد عبّر السيد حمدي حرّوش مدير عام الوكالة الوطنيّة للتحكم في الطاقة عن تثمينه لعزيمة و إرادة اتصالات تونس للإسراع بتفعيل هذه الاتفاقية مبرزا دور الوكالة في مصاحبة المؤسسات ببلادنا في تحقيق الاهداف الوطنية للتحكم في الطاقة.

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.