الرئيسية » علي الهيل : قطريون يملكون محمية في الجنوب التونسي منذ سنة 2008 وطائر الحبارى لا ينتمي لتونس

علي الهيل : قطريون يملكون محمية في الجنوب التونسي منذ سنة 2008 وطائر الحبارى لا ينتمي لتونس

قال الكاتب والصحفي والمحلل السياسي القطري ”علي الهيل” في برنامج وجه لوجه على قناة فرانس 24 إنّ قطريين يملكون محمية طبيعية في الجنوب التونسي منذ سنة 2008”.

وأضاف أنّ الصيادين القطريين يتوافدون على تونس سنويا منذ سنة 2008 إلى الجنوب التونسي من أجل الصيد، بموافقة من الحكومة التونسية ووزارة الفلاحة وكل السلط المعنية، مضيفا ”القطريون ساهموا في ازدهار الجنوب التونسي اقتصاديا عبر توفير مواطن شغل للتونسيين في هذه الجهة” وفق تعبيره.

وأكد في هذا الصدد أن الصيادين القطريين لا يصيدون الغزلان والأرانب بل يصطادون طائر الحبارى الذي لا ينتمي إلى تونس لكنه يعيش في الدول المجاورة، وهم لا يستعملون البنادق وإنما يصطادون باستعمال الصقور” .

واعتبر أنّ هذا الأمر مجرّد ”ضجة مفتعلة بأبواق إماراتية وسعودية تصفية لحسابات مع قطر” متابعا ” كل ما يقال عارٍ من الصحة في الوقت الذي يشكل فيه الامارتيون والسعوديون تهديدا للثروة التونسية البيئية ووصل بهم الأمر إلى تهديد حرمة الأمن الوطني التونسي عبر تركيب أجهزة تنصت تنتهك بها حرمة تونس”  .

من جانبه، أكّد بشير العبيدي رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان خلال مداختله في البرنامج ذاته، أنّه تم توجيه مراسلات إلى الرؤساء الثلاثة من أجل تقديم توضيح للرأي العام ورفع اللبس عن هذا الملف، مؤكّدا أنّ الرابطة التونسية لحقوق الإنسان لا علم لها بامتلاك القطريين لمحمية في تونس.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.