الرئيسية » ذكرى المصادقة على دستور 2014 : حركة النهضة قلقة بشان اقصاء بعض الشخصيات من الجلسة العامة

ذكرى المصادقة على دستور 2014 : حركة النهضة قلقة بشان اقصاء بعض الشخصيات من الجلسة العامة

عبّرت كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب، عن قلقها إزاء ما اعتبرته “تجاهل مؤسسات الدولة لذكرى المصادقة على دستور 27 جانفي 2014، وتجاهل مؤسّسين كانت لهم إسهامات بارزة في صياغة الدستور وفي ما تحقق من مكاسب خلال المرحلة السابقة”.

واشارت الحركة الى  “التغافل عن دعوة بعضهم للحضور والمشاركة في تأثيث الجلسة العامة، مثلما حصل مع رئيس الجمهورية السابق، منصف المرزوقي ومع النواب محرزية العبيدي والصحبي عتيق ورئيس كتلة النهضة نور الدين البحيري وغيرهم من رؤساء اللجان”.

وجدّدت الكتلة في بيان لها اليوم الثلاثاء، التعبير عن قناعتها بأن “تنزيل أحكام دستور الثورة والإلتزام بقيمه، يتطلبان مواصلة خوض المعركة ضد الإرهاب والإرهابيين والفساد والفاسدين، لما يمثلونه من تهديد جدي لمشروع الدولة الحديثة التي وضع أسسها دستور 2014 واستكمال تركيز الهيئات الدستورية ومسار العدالة الإنتقالية وتغيير شعار الجمهورية، كما نص عليه الدستور والعمل على تحقيق الإنتقال الإقتصادي والإجتماعي والإعلان عن القائمة النهائية لشهداء الثورة وجرحاها”.
كما دعا البيان، جميع نواب الشعب وكتله، إلى “مواصلة بذل الجهد من أجل احترام الدستور وقيمه ومبادئه وإنجاز المحكمة الدستورية في أقرب الآجال وتكريس الحكم المحلي وإجراء الإنتخابات التشريعية والرئاسية في آجالها الدستورية وتحقيق التمييز الإيجابي لفائدة الجهات التي عانت في ظل العهد البائد من التهميش وضمان الحقوق الإقتصادية والإجتماعية لعموم التونسيين وحماية الدولة والمجتمع ورفض كل دعوات التقسيم والإقصاء”.
وللتذكير فقد عقد البرلمان  أمس الإثنين، جلسة ممتازة بمناسبة الإحتفال بمرور خمس سنوات على المصادقة على دستور الجمهورية الثانية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.