الرئيسية » وزارة التعليم العالي : مشروع تعاون مع المجلس البريطاني لشؤون الطلبة الأجانب

وزارة التعليم العالي : مشروع تعاون مع المجلس البريطاني لشؤون الطلبة الأجانب

على هامش زيارته إلى لندن للمشاركة في المنتدى الدولي للتربية وفي اجتماع الهيئة العليا التونسية البريطانية للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، إستقبل السيد سليم خلبوس، مؤخرا  بمقر السفارة التونسية، السيد دومينيك سكوت Dominic Scott المدير التنفيذي للمجلس البريطاني لشؤون الطلبة الدوليين، بحضور السيد نبيل بن خذر سفير تونس بالمملكة المتحدة.

وتمحور اللقاء حول سبل التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و الهيكل البريطاني الذي ينشط منذ سنة 1968 في مجال الإحاطة بالطلبة الأجانب المقيمين بالمملكة المتحدة. وبين السيد سليم خلبوس أن الوزارة بصدد إنشاء وكالة مماثلة لأن تونس تستعد لاستقبال عدد متزايد من الطلبة الأجانب وذلك في نطاق برنامج دعم انفتاح الجامعات التونسية على محيطها الدولي وسياسية استقطاب الطلبة الأفارقة.

وعبر السيد دومينيك سكوت على استعداده التام لصياغة برنامج شراكة مع الوكالة التونسية لاستقبال وتوجيه الطلبة الأجانب تشمل تكوين إطاراتها والمساهمة في تصميم هيكلتها وخدماتها، مستعرضا نشاطات المجلس البريطاني و أجهزته وعلاقاته مع الجامعات والسلط البريطانية.

وطلب السيد سليم خلبوس من المدير التنفيذي للوكالة البريطانية تيسير الإجراءات الإدارية لفائدة الطلبة التونسيين المقيمين في بريطانيا أو الراغبين في الترسيم بجامعاتها حتى لا تكون عائقا للحركية بين البلدين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.