الرئيسية » مدينة الثقافة : لوحات الإبداع قدمت من منغوليا الداخلية بالصين (صور)

مدينة الثقافة : لوحات الإبداع قدمت من منغوليا الداخلية بالصين (صور)


بحضور الدكتور محمد زين العابدين، وزير الشؤون الثقافية وسفير جمهورية الصين الشعبية بتونس، نظم قطب الموسيقى والأوبرا لمسرح الأوبرا سهرة الموسيقى والرقص الصيني للمسرح الوطني للفنون بمنغوليا الداخلية، يوم الجمعة 25 جانفي 2019 بمسرح الجهات بمدينة الثقافة.

افتتح السهرة سفير الصين بتونس “وانغ ونبين”، الذي أعرب عن سعادته بالاحتفال بالسنة الصينية الجديدة مع الشعب التونسي في مدينة الثقافة التي استقبلت الفرق المشاركة بترحاب شديد، كما أشار إلى أن الجالية الصينية في تونس ستحتفل قريبا بعيد الربيع الذي يعتبر أهم حدث يحفل به الشعب الصيني وقال: ” سنة 2019 تصادف الذكرى الخامسة والخمسين للعلاقات الدبلوماسية بين الصين وتونس، التي كانت وماتزال في تطور مستمر وبنيت على علاقات طيّبة بين الشعبين والسفارة الصينية ستنظم خلال هذا العام الجديد العديد من الأنشطة الفنية في تونس.”
 

 
22 فنانا من المسرح الوطني للفنون بمنغوليا الداخلية قدّموا إرثا إبداعيا كبيرا مع فرق الغناء والرقص التي تأسست منذ 73 عاما، وهي واحدة من أهم البنى الفنية الصينية التي تخرج فيها أشهر الفنانين مثل “وو شياو بانغ”، “جيا زوغوانغ”، “شين هوغوانغ”.
 

 
مع لوحات راقصة مستوحاة من التراث الإقليمي والرقصات المعاصرة والحركات البهلوانية التي سحرت الجمهور الحاضر من تونسيين وجالية صينية، قدّم فنانوا المسرح الوطني للفنون بمنغوليا الداخلية 13 لوحة رقص وألعاب بهلوانية. اللوحة الأولى “نعمة المرج” وهي مزيج بين عديد الآلات الموسيقية الصينية التقليدية يرافقها المغني “تشاو كي” والبهلوانيّان “ها كيس هانغ” و “شيانغ زهيشين”. كما تخلل السهرة عزف منفرد على الآلات الموسيقية التقليدية لمنغوليا بعنوان “حصانان لجنكيز خان” وفقرات ألعاب بهلوانية مثل “ألعاب الجرّة” من أداء ليانغ جيندوغ وليون قيزان”.
 

 
واختتمت السهرة بلوحة عنوانها ” “عشرة آلاف خيل تتحرك بسرعة كبيرة” وهي واحدة من الأعمال الفنية ل”مورين خور كي باو غاو”، موسيقى سريعة الإيقاع، قوية، وتعبر عن الجرأة والروح القتالية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.