.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

إمضاء اتفاقية تعاون من أجل توفير منح دراسية لفائدة 30 شابة من العائلات المعوزة لمدة سبع سنوات في الهند


تم، ظهر اليوم الخميس 24 جانفي 2019، إمضاء جملة من اتفاقيات التعاون بين وزارة المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن وعدد من المنظمات والجامعات الدولية في المجال الثقافي والبحثي وتكنولوجيات الاتصال وتمكين المرأة والحوكمة المحلية… ومن أبرزها الاتفاقية المبرمة مع جامعة “RAI” الهندية التي تتعهد بموجبها بالتكفل بتكاليف دراسة 30 شابة من العائلات المعوزة في العديد من المجالات لمدة سبع سنوات في الهند.

كان ذلك بمناسبة اختتام السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، لأشغال الدورة 22 للمنتدى الاقتصادي للمرأة تحت شعار “دور تونس كمحور ثقافي سياحي وتجارب لبلدان أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا: الاستثمار في المرأة ومن أجلها لتكريس النوع الاجتماعي”.

وقد أجمع المشاركون خلال الورشات، التي تواصلت على امتداد يومين، على أهمية التمويل وتعزيز القدرات والنفاذ إلى الأسواق كعناصر جوهريّة وضروريّة للتمكين الاقتصادي للمرأة، مؤكدين على أهمية تدعيم الحوار وإرساء علاقات تبادل بين النساء في جميع المجالات ووضع أسس شبكات نسائيّة حول العالم من أجل خلق فرص استثمار وتدعيم تأثير المرأة في المجتمعات.

وفي هذا السياق، أبرزت الوزيرة لدى افتتاحها المنتدى أنّ برنامج دفع المبادرة الاقتصادية النسائيّة ”رائدة” قد مكّن من إحداث 3000 مشروع وإسناد قروض للنساء للانتصاب للحساب الخاص في قطاعات عديدة، مؤكّدة أنّ هذه المشاريع ستحد من ظاهرة البطالة وستدعم مشاركة المرأة في الدورة التنموية.

وفي جانب آخر ذكّرت أن هذه التظاهرة تندرج في إطار احتضان تونس عاصمة المرأة العربية 2018-2019″، مشيرة إلى اختتام هذه التظاهرة العربية بتنظيم ندوة دولية يوم 9 فيفري القادم بجامعة السربون بباريس حول “المرأة العربية داعمة للأمن والسلم والاستقرار والتنمية”.

 يُذكر أنّ هذا المنتدى قد انتظم بالتعاون بين وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، وسفارة الهند بتونس، ومنظمة “All Ladies League” التي تُعد أكبر غرفة نسائية في العالم تضمّ أكثر من 800 تمثيليّة وأكثر من 100 ألف عضو في 150 دولة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة