.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

أعوان المركز الوطني للإعلامية يهددون بمقاضات وزير تكنولوجيات الإتصال أنور معروف


قرّر إطارات المركز الوطني للإعلامية رفع قضية ضد وزير تكنولوجيات الإتصال السيد أنور معروف لتجاوز صلاحياته بإصداره قرار تعسفي بالإقتطاع من أجورهم دون وجه حق إثر منحة أسندتها لهم المفوضية الأوروبية مقابل عملهم بمشاريع Med Dialogue و Mosaic حسب تراخيص قانونية سنة 2016.

جاء هذا الخبر في مراسلة من أعوان المركز تلقت “أنباء تونس” نسخة منها موضحين أن المنحة أسندت بموافقة مسبقة من مدير عام المركز طبقا لمقتضيات المنشور عدد 35 المؤرخ في 26 لسنة 2004 المنظم للقيام بنشاط مهني خاص بمقابل.

وتضيف المراسلة أن المسؤولين عن مشاريع المفوضية الأوربية قاموا بمراسلة المركز ووزير تكنولوجيات الإتصال والتأكيد على أنّ هذه المستحقات تخصّ إطارات المركز العاملين بالمشروع لكن السيد الوزير تجاهل هذه المراسلات وأمر وأصّر باقتطاع هذه المستحقات من أجورهم دون وجه حق و ذلك لخلق بلبلة بين موظفي المركز ومحاولة لترهيبهم و تركعيهم.

يضيف الأعوان في مراسلتهم أن هناك في الماضي أعوان تقاضوا مبالغ مماثلة ولَم يعيدوها الى خزينة المركز… والدفاتر المحاسبية للمركز شاهدة وأكبر دليل على ذلك.

وهم يرون في قرار الوزير عقوبة لإطارات المركز لأنهم طالبوا بتحييد المركز ضمانا لانتخابات شفافة ونزيهة وعدم انشاء مؤسسة موازية للمركز علما وأن الوزير عضو في قيادة حزب النهضة الإسلامي.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة