الرئيسية » اعتبارا لهذا العامل : عبو يعارض ترشح الباجي قائد السبسي للإنتخابات الرئاسية.. وهذا ما قاله عن حزب الشاهد

اعتبارا لهذا العامل : عبو يعارض ترشح الباجي قائد السبسي للإنتخابات الرئاسية.. وهذا ما قاله عن حزب الشاهد

عبّر القيادي بحزب التيار الديمقراطي محمّد عبوّ عن معارضته لترشّح الباجي قايد السبسي للإنتخابات الرئاسية المقبلة إعتبارا لعامل السنّ.

وقال في “ميدي شو”  على “موزاييك “اليوم الثلاثاء 22 جانفي 2019 إنّه كان يعارض ترشح السبسي في 2014 للسبب نفسه ولا يمكن أن يغيّر موقفه الآن، معتبرا أنّ التقدّم في السن قد يكون عائقا أمام قيامه بمهامه كرئيس للجمهورية.

من جهة أخرى أكّد عبّو أنّه رغم طرح إسمه من قبل البعض كمرشّح للتيار الديمقراطي لرئاسيات 2019 فإنّ القرار سابق لأوانه وأنّ مرشّح الحزب سيتم إقراره خلال المؤتمر المزمع عقده في شهر مارس المقبل ، مشيرا  في المقابل إلى أنّه لم يفكّر إلى حدّ الآن في الترشّح وأنّه لم يفصح عن أي رغبة في ذلك.

وأوضح عبو  أنّه تعمّد منذ 6 سنوات التقليل من حضوره الإعلامي ومن تنقلاته في الجهات لسببين رئيسيين أوّلهما لفسح المجال لوجوه جديدة من الحزب للبروز، أمّا السبب الثاني فيعود إلى أنّ المسؤولية الحزبية منهكة.

وبشأن إمكانية تشكيل تحالفات مع أحزاب أخرى إعتبر أنّ  الوقت لا يسمح بالقيام بتكتلات حزبية وأنّه من الأنسب أن يخوض  كل حزب الإنتخابات بقائماته الخاصة، معتبرا أنّ الترشح في قائمات إئتلافية مضر للجميع.

وعبّر عن رفضه لتعميم الأفكار السيئة عن الأحزاب رغم إقراره بصعوبة الوضع، مضيفا أنّ هذا التعميم لا يستفيد منه سوى حزبي النهضة والنداء.

كما أشار إلى الإندماج بين الأحزاب ليس خيارا صائبا، وأنّ كلّ تجربة في هذا الإتجاه تحمل في صلبها مشروع انفجار.

وأكّد عبو نجاح التيار الديمقراطي في ادارة حزب بشكل ديمقراطي وشفاف ووضع مصلحة الحزب فوق جميع الإعتبارات.

وحول المشروع السياسي لرئيس الحكومة يوسف الشاهد قال عبّو إنّ من حق الشاهد أن يكوّن حزبا سياسيا شريطة أن لا يستغلّ امكانيات الدولة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.