الرئيسية » الطاهري لوزير الثقافة الأسبق: أذكرك أنك قبلت إستنيناهم من قدام ياخي جاونا من تالي ولم تقبل بلوها واشربوا ماها”

الطاهري لوزير الثقافة الأسبق: أذكرك أنك قبلت إستنيناهم من قدام ياخي جاونا من تالي ولم تقبل بلوها واشربوا ماها”

كتب الأمين العام المساعد لإتحاد الشغل سامي الطاهري تدوينة على حسابه الرسمي بموقع الفيسبوك يرد فيها على وزير الثقافة الأسبق في حكومة الترويكا مهدي مبروك.

فيما يلي نص التدوينة:

“لقد انزعجت من الألفاظ الشعبية التي استعملها الامين العام ورايت انها لا تليق واعتبرتها لغة باندية تنم عن فقر لغوي وكلت من النعوت الثقفوت بأسلوب سكولاستيكي ما يحبر كتبا جوفاء..
انت تعلم، وانت استاذ علم الاجتماع، ان المرء يمكن ان يصاب بفقر اللغة فيستعمل اللغة الفجة اذا وجد نفسه يجابه واقعا فجا كالذي نعيشه واذا وجد امامه ساسة بلا قيم ولا مبادئ لا يفقهون من السياسة غير المواقع والمصالح..

ارني لغة اشد بذاءة مما خلفتموه وراكمتموه على امتداد ثماني سنوات من دمار وخراب لكل شيء..
اذكرك انك قبلت عبارة” استنيناهم من قدام يا خي جاونا من تالي” و” وجثة في حالة وفاة” وغيرها كثير ولم تقبل “بلوها واشربوا ماها”!..

لقد خولت لنفسك حق النقد وانت الذي لم نسعمه يقدم نقدا ذاتيا او إعتذارا وفي عهدكم السعيد إرتفعت الرايات السود في المسارح وتعالى التكفير في وجه الفنانين ومنعت العروض وضرب المثقفون على قفاهم ودنست العبدلية واعتدي على الصحافيين واحرقت الزوايا وهددت المتاحف وانتصبت الخيمات تنشر ثقافة الموت وتجند الشباب للتسفير الى محارق الدمار والقتل وجز الرؤوس وبقر بطون الحبالى وسبي النساء..
فلا تنصب نفسك اليوم من فقهاء اللغة لان السواك الحار في انتظارك..

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.