الرئيسية » تونس في المركز 37 دوليًا كأخطر بلد على المسيحيين في العالم…!

تونس في المركز 37 دوليًا كأخطر بلد على المسيحيين في العالم…!

 

صنّف التقرير الدولي الصادر عن منظمة “الأبواب المفتوحة” المتخصصة في رصد القمع الذي يتعرض له المسيحيون حول العالم،تونس في المركز 37 عالميًا كأخطر دولة على المسيحيين،

عمار قردود

و جاءت تونس ضمن قائمة الدول الــ50 الأكثر خطرًا على المسيحيين في العالم في مستوى “عالي جدًا” المؤشر باللون البرتقالي الفاتح ضمن 29 دولة،و جاءت تونس في المركز الخامس مغاربيًا و الــ14 عربيًا،فيما حلت ليبيا في مقدمة الدول المغاربية و في المركز الرابع دوليًا كأخطر دولة على المسيحيين في العالم.

و جاءت الجزائر في المركز الثاني مغاربيًا و المرتبة 22 دوليًا، تلتها موريتانيا الثالثة مغاربيًا و في المركز25 دوليًا.ثم المغرب في المركز الرابع مغاربيًا و في المرتبة 35 دوليًا.

وصنّف ذات التقرير جميع الدول المغاربية في مستوى خطر “مرتفع جدًا” أو “جد عالي” بإستثناء ليبيا التي صنّفها التقرير في مستوى خطر “في أقصى مستوياته” على المسيحيين.

أما عربيًا،فقد جاءت الصومال في المركز الأول و المرتبة الثالثة دوليًا كأخطر بلد في العالم على المسيحيين،ثم ليبيا الثانية عربيًا و السودان في المركز الثالث،ثم إيريتيريا،فاليمن،ثم سوريا،العراق،العربية السعودية،مصر،الجزائر،موريتانيا،الأردن،المغرب،تونس،قطر،الكويت،سلطنة عُمان،الإمارات و فلسطين.
على المستوى العالمي،صنّف التقرير كوريا الشمالية أكثر دول العالم خطرًا على المسيحيين، متبوعة بأفغانستان ثم الصومال،ليبيا،الباكستان،السودان،إيريتيريا،اليمن،إيران و الهند.

مقتل أكثر من 4300 مسيحي في العالم بسبب معتقدهم في 2018
و كشف تقرير منظمة “الأبواب المفتوحة” أنه تم تسجيل مقتل أكثر من 4300 مسيحي في العالم بسبب معتقدهم في سنة 2018، مُذكرًا بأن القسم الأكبر منهم في نيجيريا-التي حلت في المركز 12 عالميًا كأخطر بلد على الطائفة المسيحية-.
و أفاد نفس التقرير أن عدد المسيحيين الذين قتلوا بين نوفمبر 2017 وأكتوبر 2018 إرتفع من 3066 إلى 4305 أشخاص، مسجلاً ارتفاعًا بنسبة 40 في المئة .

تساؤلات عن ظاهرة إضطهاد المسيحيين حول العالم
و في تشريح لظاهرة إضطهاد المسيحيين حول العالم قال التقرير::يدرك معظم المسيحيين في الغرب أن الإخوة والأخوات في جميع أنحاء العالم يتعرضون للاضطهاد بسبب إيمانهم. لكن في كثير من الأحيان ، قد يكون من الصعب فهم ما يشبه الواقع على الأرض بالنسبة للمسيحيين المضطهدين. ما هي أنواع التحديات التي يواجهونها؟ ما هي الحياة اليومية؟ وكيف يمكن للمسيحيين في الولايات المتحدة الوقوف مع المؤمنين في جميع أنحاء العالم في الصلاة والدعم؟

في كل عام ، تقدم “قائمة المراقبة العالمية” لمحة عن الأماكن الخمسين حول العالم حيث يكلفها أكثر من كونها مسيحية. في بعض البلدان ، يجعل الضغط العائلي والاجتماعي من الصعب للغاية اتباع يسوع ، بينما في أماكن أخرى ، يهدد الإيمان بالمسيح الخطر اليومي للعنف والقمع الجسدي”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.