.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزارة التربية : منظومة خاصة بالتسجيل الأول عن بعد لتلاميذ السنة الأولى إبتدائي


أعلنت وزارة التربية عن اعدادها مؤخرا لمنظومة خاصة بالتسجيل الأول عن بعد لتلاميذ السنة الأولى إبتدائي الذين سيلتحقون بمقاعد الدراسة في 15 سبتمبر 2019.

التسجيل عن بعد لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي : انطلاق عمل المنظومة اليوم

وبيّنت أنه تم عرض هذه المنظومة على مختلف الأطراف من مندوبين ومديري المدارس لمناقشتها وابداء الرأي فيها قبل انطلاق عملية الترسيم خلال شهر فيفري القادم.

وستتيح هذه المنظومة تمتع حوالي 200 الف تلميذ من مواليد سنة 2013 بخدمة التسجيل عن بعد دون الحاجة إلى التنقل إلى المدارس والوقوف صفوفا في انتظار استخراج مضامين الحالة المدنية،وفق ما اوردته.
كما تولت الوزارة التنسيق مع مختلف مشغلي خدمات الهاتف الجوال والبنوك، من أجل تسهيل عملية الاستخلاص الالكتروني على الأولياء.

وأفادت الوزارة بأنه لتلافي ضرورة توفير الوثائق الورقية قامت مصالحها بايصال موقع التسجيل مباشرة بدفتر ربط الالكتروني مع قاعدة متوفرة بالمركز الوطني للاعلامية وبالتنسيق مع وزارة البيئة والتنمية المحلية.
وبينت أنه ما على الولي الا الدخول إلى الموقع وادخال بعض المعطيات التي تخص منظوره ليتمكن من فتح خانة المدارس الابتدائية المحيطة به وبدفتر عمله والمقترحة للترسيم حسب طاقة الاستيعاب دون حاجة إلى استظهار بشهادة اقامة أو غيرها في خطوة نحو ارساء علاقة ثقة بين المواطن والادارة. ويتلقى الولي لاحقا رسالة قصيرة على الهاتف الجوال تعلمه بمكان ترسيم ابنه.

وستنطلق خلال شهر جويلية ولأول مرة عملية تأكيد ترسيم كل تلاميذ التعليم الابتدائي عن بعد إلى جانب تلاميذ الاعدادي والثانوي الذين تمتعوا بهذه الخدمة انطلاقا من الموسم الدراسي 2019/2018.




2 تعليق على “وزارة التربية : منظومة خاصة بالتسجيل الأول عن بعد لتلاميذ السنة الأولى إبتدائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة