.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

كتاب للأطفال في المغرب يحذف إسم فلسطين من الخريطة وينسب المسجد الأقصى لإسرائيل! (بالصور)


في واقعة خطيرة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب مؤخرا صورا لكتاب تعليمي للأطفال إنتشر في الأسواق تعمد حذف اسم “فلسطين” من الخارطة وعوضها كليا بإسم  “إسرائيل”، ليواصل بنسب كل المعالم الإسلامية خاصة المسجد الأقصى في القدس إلى إسرائيل.

وقد أثار الكتاب التعليمي للأطفال جدلا كبيرا بالمغرب ووفق مستخدمين مغاربة، يعود هذا الكتاب الذي يحمل عنوان “L’atlas du monde” أو “أطلس العالم” إلى إحدى دور النشر التي يقع مقرها الرئيسي بمدينة الدار البيضاء، ويهدف إلى تعليم الأطفال خارطة العالم بشكل مبسّط.

أورد الكتاب الناطق بالفرنسية أن “القدس عاصمة إسرائيل، وهي مدينة مقدسة لدى اليهود”، وأن “إسرائيل دولة أسسها اليهود في سنة 1948″ و قاطنوها فلسطينيون عرب ويهود إسرائيليون”.

ويظهر جليا على صفحات الكتاب تعمد حذف فلسطين كلياً من الخريطة وعدم الإشارة إليها كدولة أبداً، كما تم وضع صورة قبة الصخرة ضمن الفقرة التي خصصوها للتعريف بإسرائيل.

ويأخذ هذا الأطلس الأطفال في رحلة مصورة عبر مختلف قارات العالم، موضحاً أهم ما يرتكز عليه اقتصادها، وأهم ما تعرف به ثقافتها، وتاريخها، وزيها الرسمي إلى جانب أشهر الاحتفالات بها، والعديد من التفاصيل الأخرى.
وبحسب مواقع مغربية فإن الطبعة المتوفرة حالياً من الكتاب في الأسواق المغربية صدرت بتاريخ 2016، ويظهر على ظهر غلافه رقم إيداعه القانوني: 3341 لعام 2007، ما يعني أن الكتاب صدرت منه عدة طبعات.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة