.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سيدي بوزيد: الأساتذة في إضراب لهذا السبب


دخل اليوم الخميس 10جانفي 2019 أساتذة التعليم الثانوي والإعدادي بسيدي بوزيدي في إضراب مما عطل سير الدروس بكافة المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بسيدي بوزيد وذلك على خلفية قرار إيقاف أستاذ التعليم الثانوي بالمدرسة الإعدادية النموذجية “خير الدين    بوجمعة الخضراوي ” من طرف سلطة الإشراف بتهمة ” إستغلال الأطفال في الإجرام المنظم والتعبئة الإيديولوجية.

و في هذا الإطار أكد الكاتب العام  للفرع  الجامعي  للتعليم  الثانوي بسيدي بوزيد صلاح البراهمي أن الإضراب ناجح و تفوق نسبته 98 % و أضاف بأن الأساتذة تجندوا اليوم للدفاع عن حق زميلهم للتصدي لكل التهم الخرقاء.

وأشار في ذات السياق إلى أن الأساتذة عبروا عن استعدادهم للتصعيد ما لم يتم إنصاف الأستاذ الموقوف عن العمل.

وأكّد لسعد اليعقوبي الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي خلال زيارته مساء الأربعاء 9 جانفي 2019 الأساتذة الذين دخلوا في اعتصام مفتوح بمقر المندوبية الجهوية للتربية  بسيدي بوزيد  على خلفية قرار إيقاف زميلهم أن  أسلوب كتابة و صياغة قرار إيقاف الخضراوي بمثابة  كتابة تقرير امني في العهد البائد وأكد أن هذه التهم لن تمر ولن ترهب المربين .

كما دخل القيمون و القيمون العامون العاملون بالإعدادية  النموذجية خير الدين باشا في إضراب عن العمل لمساندة الأساتذة في تحركهم الإحتجاجي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة