الرئيسية » فوربس: تونس في المركز 82 عالميًا والخامس إفريقيًا و الثاني مغاربيا في ممارسة الأعمال لسنة 2019 

فوربس: تونس في المركز 82 عالميًا والخامس إفريقيًا و الثاني مغاربيا في ممارسة الأعمال لسنة 2019 

أصدرت مجلة فوربس الأمريكية المتخصصة في عالم المال والأعمال تقرير ممارسة أنشطة الأعمال لسنة 2019 الذي ضم 161 دولة. وجاءت تونس الثانية في شمال إفريقيا و82 عالميًا، بعد المغرب الأول في المنطقة و62 عالميًا، تليه مصر الثالثة في المنطقة و95 عالميًا، والجزائر الرابعة في المنطقة و114 عالميًا، وموريتانيا (142) وليبيا (152).

في إفريقيا، وضعت المجلة المغرب ضمن أفضل الدول لممارسة الأعمال، حيث حلّ ثالثًا خلف موريشيوس صاحبة المرتبة 39، وجنوب إفريقيا (59). تبعه السيشل (66) و تونس (82).

تونس الثانية في شمال إفريقيا الخامسة إفريقيا و82 عالميًا.

الصحيفة الدولية التى تستند في تصنيفها للدول إلى 15 من المعايير المتنوعة، التي تتضمن حقوق الملكية والابتكار والضرائب والتكنولوجيا ومستوى الفساد والحريات (الحرية الشخصية والتجارية والمالية) والإجراءات الروتينية ومدى حماية المستثمر وجودة البنى التحتية وحجم السوق والمخاطر السياسية وجودة الحياة والقوى العاملة، إضافة إلى الحرية الاقتصادية والمالية والبيئة الاستثمارية، علاوة على أنها تستعين ببيانات عدد من المؤشرات الدولية، مثل: تقرير مزاولة الأعمال، الذي يصدره البنك الدولي، وتقرير الحرية الاقتصادية الذي تصدره “هيريتيج فاونديشن”، فضلاً على تقرير التنافسية العالمي، الذي يصدره المنتدى الاقتصادي العالمي وغيرها.

عمّـار قـردود

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.