الرئيسية » شبهات حول استقلالية بن نصر… ودعوات للشاهد لتحمل مسؤوليته

شبهات حول استقلالية بن نصر… ودعوات للشاهد لتحمل مسؤوليته

هذا ما دعا اليه على الحوار التونسي لطفي  العماري خوفا على امن تونس ،وقال مخاطبا الشاهد :اياك ان يتم التوافق على حساب أمن تونس .

واكد لطفي العماري على انه من المفترض ان يكون مختار بن نصر مستقلا بعد ان تقاعد من الجيش لا ان يتم تكليفه برئاسة اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب او رئاسة المركز التونسي لدراسات الأمن الشامل والتي اختارته النهضة ليكون على راسه و هو الدي فند الخبر في عديد المناسبات.

وتساءل العماري كيف لمتواطئ مع حركة النهضة ان يراس لجنة لمكافحة الارهاب وكيف له ان يتمتع  بالوقت الكافي حتى يعلن عن قرار تجميد أموال وأرصدة تنظيم جند الخلافة الإرهابي بتونس ولـ40 شخصا اخرين ارتبطت بهم تهم ارهابية.

وفي ذات السياق قال العماري كيف تتيح  المصالح المالية  التونسية التعامل اصلا مع اشخاص ذوي انتماءات ارهابية وكيف يسمح لهم بفتح ارصدة مالية في البنوك التونسية .

وادان العماري صمت المصالح المالية التونسية على غرار البنك المركزي واللجنة التونسيّة للتحاليل المالية والبنوك امام هذا الملف  مستنكرا السماح لارهابيين بان تكون لهم معاملات مالية مثلهم مثل بقية المواطنين .

كما ادان صمت الحكومة على فتح ملف تمويل  عدد من الجمعيات و  الاحزاب التي تتلقى اموالا مشبوهة من الخارج  والتي ستدخل الانتخابات التشريعية والرئاسية بكل قوتها وثقلها .

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.