الرئيسية » عبد الرحيم :بلدية تونس استرجعت ما خسرته من اعتمادات لجهر عدة أماكن..وبرنامج جديد لفتح 5000 بالوعة

عبد الرحيم :بلدية تونس استرجعت ما خسرته من اعتمادات لجهر عدة أماكن..وبرنامج جديد لفتح 5000 بالوعة

أكدت رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم اليوم  الأربعاء 2 جانفي 2019 استجابة شركة المقاولات المشرفة على مشروع الشبكة الحديدية السريعة بتونس الكبرى RFR لمراسلة وجهتها لها منذ شهر أكتوبر حول التكفل بالخسائر التي تكبدتها البلدية والأضرار المادية والمعنوية التي عانى منها مواطنو عدة أحياء محاذية للمشروع في الفيضانات الأخيرة.

وقالت سعاد عبد الرحيم في تصريح لموزاييك إنه تم الانطلاق في جهر المياه المستعملة خاصة بمنطقتي الزهور والسيجومي من قبل شركة مشروع الشبكة الحديدية السريعة بتونس الكبرى.

واعتبرت أن أشغال التطهير تواصلت لرفع الفضلات والحجارة والاسمنت الذي تسبب في إغلاق البالوعات بهذه المناطق قبل  مواصلة أشغال المشروع أو انتظار انتهائه.

وشددت سعاد بعد الرحيم على أنه تم تشديد الرقابة على المقاولين المكلفين من المتدخلين العموميين في الطريق العام، وذلك بفرض غلقهم وتنظيفهم للمناطق المستغلة فور انتهاء أشغالهم.

وأشارت عبد الرحيم إلى أن بلدية تونس استرجعت ما خسرته من اعتمادات ذاتية ومصاريف لجهر عدة أماكن بسبب الأضرار التي سببتها شركة RFR، لافتة إلى أنه تمّ خلال شهري جويلية وأوت 2018 جهر آلاف البالوعات.

وأكدت رئيسة بلدية تونس تحسّن وضعية المجاري خاصة بحي الطيران والسيجومي والبحيرة تفاديا لتكرر إشكاليات فيضان المياه فور هطول الأمطار المتوقعة خلال الأيام  القادمة.

ووجّهت عبد الرحيم رسالة إلى وزارة التجهيز حول ضرورة تخصيص اعتمادات لتغيير شبكات تصريف المياه بصفة مرحلية بعدة مناطق على خمس سنوات خاصة بمناطق لم تعد شبكاتها تفي بحاجة متساكني الجهة في كلّ من حي التحرير والحرايرية نظرا لتردّي البنية التحتية.

وأعلنت أنه سيتم خلال الأيام الحالية  تنفيذ برنامج جديد لفتح 5000 بالوعة بالاشتراك مع الديوان الوطني للتطهير لحماية أحياء العاصمة من الغرق.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.