الرئيسية » حسب مؤشر توننداكس20: مجموعة تلنات تحقق أقوى أداء في بورصة تونس سنة 2018

حسب مؤشر توننداكس20: مجموعة تلنات تحقق أقوى أداء في بورصة تونس سنة 2018

أعلنت بورصة تونس أن مؤشر توننداكس 20 (Tunindex20) الذي يضم ال20 شركة الأكبر والأكثر سيولة في السوق المالية أنهى سنة 2018 بمع 3248.56 نقطة، بارتفاع 15.09٪. وأكدت بورصة تونس ان هذا الأداء الجيد يعزى إلى تطور قيمة أسهم عدد من الشركات حيث سجلت أسهم شركة تلنات (Telnet) أقوى تطور ب 69.75٪.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة تلنات هي مجموعة تونسية متخصصة في صناعة البرمجيات والأنظمة الإلكترونية.

أسست الشركة عام 1994 وتضم حاليا 5 شركات فرعية (تلنات للتكنولوجيا، تلنات إنكوربورايتد، تلنات للاستشارة، داتابوكس، وبي أل أم سيستمز). تعمل الشركة لفائدة عدة مجموعات عالمية في السوق الفرنسية والألمانية والإنجليزية كطومسون، ورونو، وبيجو، وفولسفاغن.

وكانت مجموعة تلنات أطلقت خلال سنة 2018 أول برنامج في تونس لتصنيع الطائرات بدون طيار وتصنيع أول قمر صناعي تونسي بعد أن قامت بالتوقيع على إتفاقية مع شركة Fuji IMVAC اليابانية المختصة في تصنيع الطائرات بدون طيار (Drones).

كما قامت مجموعة تلنات بإطلاق المشروع النموذجي Sfax Aerospace Valley ، حيث سيتم في هذا المشروع تركيز وحدة الهندسة والبحث في الفضاء بطاقة تشغيلية 500 مهندس.

وكانت المجموعة قد افتتحت خلال الصائفة الفارطة فرعا لها بالولايات المتحدة الامريكية Telnet Corporation بعد الحصول على ترخيص من السلط الرسمية وفق ما أفاد به مدير عام الشركة محمد الفريخة.

وأتت هذه الخطوة في إطار استراتيجية مجموعة تلنات التي تهدف لتطوير تواجدها في الولايات المتحدة الامريكية باعتبارها القلب النابض للتكنولوجيا في العالم وبعد ان تعاملت المجموعة مع عدد من الشركات الأمريكية الكبرى مثل شركات Avaya وPolycom و Patton وElectronics في مجال الخدمات التكنولوجية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.