الرئيسية » وزير الشؤون الثقافية :بعث 500 مشروع للشباب ..والنظر في وضعيات دور الثقافة والمكتبات العمومية قريبا

وزير الشؤون الثقافية :بعث 500 مشروع للشباب ..والنظر في وضعيات دور الثقافة والمكتبات العمومية قريبا

قال وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين  إن تونس أصبحت اليوم عاصمة ثقافية حقيقية بفضل الحرص الحكومي من يوسف الشاهد على تأكيد اللامركزية الثقافية من خلال إحداث 70 فضاء ثقافيا سيتم تدشينها في الجهات من مكتبات عمومية، مراكز فنون درامية، معاهد موسيقى ودور ثقافة وغيرها كذلك إعادة مراجعة وصيانة المركبات الثقافية في مختلف أنحاء البلاد.


واكد وزير الشؤون الثقافة في برنامج ” الماتينال” على “شمس اف ام “أنه سيتم افتتاح قصر الآداب والفنون بقصر السعيد بباردو وهو عبارة عن معرض متحفي وفضاء للحوار ولاحتضان التظاهرات الكبرى في تونس.

كما سيتم بعث 500 مشروع للشباب الذين سيكوّنون جيلا جديدا من المستثمرين الشباب في المجال الثقافي.
وفي حديثه عن برنامج السنة الجديدة 2019،أكّد أنّه سيتم النظر في وضعيات دور الثقافة والمكتبات العمومية التي تغلق أبوابها في عطل نهاية الأسبوع وذلك بفضل التزام رئيس الحكومة يوسف الشاهد بتسوية هذا الملف في أقرب الآجال، وسيتم النظر في الزيادات على مدى 4 سنوات.

من جهة أخرى أشار الوزير الى نقلة نوعيّة في آداء وزارة الشؤون الثقافية استنادا إلى بعض المؤشّرات من ذلك تحقيق مجموع إحداثات في المشاريع الكبرى بحرص مباشر من رئيس الحكومة ومتابعته مثل مدينة الثقافة التي تجمع 3 مسارح كبرى (مسرح الأوبرا، مسرح الجهات، مسرح المبدعين الشبان) وأقطاب فنية متعدّدة مثل قطب الموسيقى والأوبرا الذي يشمل مجموعة من المشاريع التأسيسيّة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.