الرئيسية » وزير الخارجية التركي في زيارة رسمية إلى تونس يومي الأحد والإثنين

وزير الخارجية التركي في زيارة رسمية إلى تونس يومي الأحد والإثنين

بدعوة من وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي يؤدي وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية التركية مولود تشاووش أوغلو زيارة رسمية إلى تونس يومي الأحد 23 والإثنين 24 ديسمبر2018.

حسب بلاغ لوزارة الخارجية التونسية،  تندرج هذه الزيارة في إطار الحرص المشترك على تعزيز العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين وإعطاء دفع جديد لنسق التعاون الثنائي بالإضافة إلى متابعة نتائج الزيارة الرسمية التي أداها الرئيس رجب طيب أردوغان إلى تونس يومي 26 و27 ديسمبر 2017 بدعوة من سيادة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، وزيارة العمل التي أداها وزير الشؤون الخارجية إلى أنقرة يومي 15 و16 جوان2017 بدعوة من نظيره التركي.

كما تمثل الزيارة، حسب نفس المصدر، مناسبة لبحث سبل تعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائي، ومواصلة التشاور بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى الإعداد للاستحقاقات الثنائية القادمة ومنها بالخصوص الدورة القادمة للمجلس الأعلى للتعاون الإستراتيجي والدورة الرابعة للمشاورات السياسية.

وبالإضافة إلى جلسة العمل التي ستجمعه بوزير الشؤون الخارجية من المنتظر أن يجري وزير الخارجية التركي سلسلة لقاءات مع عدد من سامي المسؤولين التونسيين.

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.