.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

ديلو : سنة 2019 لن تكون كسابقاتها


قال صباح اليوم الخميس 20 ديسمبر 2018 ، القيادي في حركة النهضة والنائب في كتلتها البرلمانية سمير ديلو بأن سنة 2019 لن يكون كالأعوام التي سبقته وأن انتخابات 2019 لها حساسية استثنائية.

وأضاف سمير ديلو خلال استضافته في برنامج الماتينال،على شمس اف ام  أن شهر جانفي المقبل لن يكون كسابقيه نظرا للظرف الذي تمر به البلاد.

وتابع ديلو “ظرف البلاد فيه جميع مكونات الظرف القابل للاستغلال في الاتجاه السيئ” ،مشيرا الى وجود حالة من التذمر والغضب في عديد القطاعات كالتعليم والمحاماة.

وفي رده على منجي الحرباوي القيادي بتونس والذي اكد ان التعويضات التي تحصل عليها النهضاويون بلغت 22 مليارا وتوقفت مع عملية استشهاد محمد البراهمي       قال ديلو إن كل ماقدمه الحرباوي خاطئ.

وأضاف أن الأموال التي تحدث عنها الحرباوي تتمثل في حساب تابع لوزارة المالية يسمى “حساب مشاركة عدد1” يتضمن 20 مليون دولار أي 31 مليون دينار تم توزيع الأموال على الأشخاص الذين يعانون من وضعيات اجتماعية وصحية عاجلة.

وتابع ديلو أن قانون عدد 4 الخاص بالانتداب الاستثنائي في الوظيفة العمومية يشمل المتمتعين بالعفو العام وفرد من عائلة كل شهيد ثورة وفرد من عائلة كل شهيد في الحوض المنجمي وجرحى الثورة مشيرا إلى العفو العام لا يعني فقط النهضة.

وواردف : “الأرقام التي قدمها الحرباوي بخصوص الانتدابات لا أفترض فيها حسن النية لأنه بصدد زيادة الأصفار على اليمين دون حساب” وفق قوله.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة