الرئيسية » قناة الحوار التونسي تندد باعتداء أساتذة التعليم الثانوي المحتجين على صحفييها

قناة الحوار التونسي تندد باعتداء أساتذة التعليم الثانوي المحتجين على صحفييها

صحفية الحوار التونسي أميرة هويملي التي اعتدى عليها أساتذة التعليم الثانوي.

في بلاغ أصدرته مساء الأربعاء 19 ديسمبر 2019 أكدت قناة الحوار التونسي أنه تم أثناء المسيرة الاحتجاجية “يوم الغضب”  التي دعت إليها جامعة التعليم الثانوي اليوم الاعتداء على طاقمها “المكون من الصحفي عبد السلام الفرحات والمصورة الصحفية أميرة هويملي الرزقي”. وكانت “الإعتداءات لفظية ومادية”.

ويضثف البلاغ : “تتمثل صورة الإعتداء في مضايقة فريق القناة ومنعهم من القيام بواجبهم الصحفي بتلعة أن القناة كانت قد شيطنت في وقت سابق احتجاجات نقابلة التعليم الثانوي كما جاء على لسان الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي.

“هذا وتنفد قناة الحوار التونسي هذه الإدعاءات مع العلم أن القناة كانت قد توجهت إلى نقابة التعليم الثانوي بدعوة للمشاركة في برنامج ‘تونس اليوم’ لطرح وجهة نظرها في أكثر من مناسبة لكن النقابة كانت تتجاهل هذه الدعوة بل اتخذت قرارا صلب هياكلها النقابية بمقاطعة القناة ورغم ذلك لم نتخلف عن تغطية كل تحركاتها في كل جهات البلاد لنقل مطالبهم احتراما للمعايير المهنية والأخلاقية لمهنة الصحافة.

“وإذ تندد قناة الحوار التونسي بهذه الممارسات التي تهدد حرية الصحافة والتعبير خاصة وأن الإعتداءات طالت زميلة وهي حامل فإنها تحتفظ بحقها في تتبع المعتدين بكافة السبل القانونية المتاحة خاصة وأن القناة لديها أدلة قطعية تثبت الاعتداء صوتا وصورة”.

أساتذة يعتدون على الصحفيين في شارع الحبيب بورقيبة، ونقابتهم تدعو النيابة العمومية للتحرك

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.