الرئيسية » سفير تونس بالجزائر: حادثة المعبر الحدودي بوشبكة لن تؤثر على العلاقة بين البلدين

سفير تونس بالجزائر: حادثة المعبر الحدودي بوشبكة لن تؤثر على العلاقة بين البلدين

الناصر الصيد.

جدد السفير التونسي بالجزائر، الناصر الصيد، التأكيد على أن حادثة المعبر الحدودي البري بوشبكة هو فعل معزول لن يؤثر على العلاقات الجزائرية-التونسية.

و قال  الصيد خلال تنصيب لجنة الصداقة البرلمانية الجزائرية التونسية بالمجلس الشعبي الوطني بالجزائر العاصمة، أن الحادثة تمت من طرف “أشخاص يشتغلون في القطاع غير المنظم، وتم استيعابها في ظرف وجيز”.

وقال إن سلطات البلدين، تعمل بالتنسيق لمحاربة التهريب والتجارة الموازية، مشيرًا أن الحادثة تسبب فيها شخصان فقط وهي فعل معزول. و رفض “إعطاءها حجمًا أكبر من حجمها”.

و كان عشرات التونسيين قد أقدموا على غلق الطريق الرابط بين المعبرين الحدوديين الجزائري والتونسي بمنطقة بوشبكة بولاية القصرين التونسية المحاذية لولاية تبسة الجزائرية. وذلك على إثر توقيف تونسيين من طرف أمن الحدود الجزائري، بتهمة اجتياز  الحدود بطريقة غير شرعية، وهو الأمر الذي انجر عنه حالة استنفار كبيرة على مستوى المعبر المذكور آنفًا،الذي تم غلقه لأزيد من 5 ساعات كاملة، وفقًا لما أفاد به المعتمد الأول بولاية القصرين، عاطف الماسي.

و بحسب الماسي فإن عددًا من شباب المنطقة قاموا الأحد الماضي 16 ديسمبر 2018 بغلق المعبر الحدودي بالعربات الصغيرة المعدّة لنقل البضائع للمطالبة بإطلاق سراح شابين يعملان في مجال نقل البضائع تم إيقافهما من طرف شرطة الحدود الجزائرية.

من الجزائر: عمّـار قـردود

رابط فيديو.

تونسيون يحتجون ويتسببون في غلق المعبر الحدودي البري بوشبكة بين الجزائر و تونس

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.