.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة المركزية والمعهد الأعلى للمحاماة (صور)


شهد الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس المعهد الأعلى للمحاماة توقيع اتفاقية شراكة بين المدرسة المركزية العليا للحقوق والعلوم السياسية للجامعة المركزية والمؤسسة العريقة المعهد الأعلى للمحاماة ، وتم بنفس المناسبة تكريم عدد من المحامين ومن بينهم رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي المحامي الأسبق لدى التعقيب.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي المدرسة المركزية للحقوق للجامعة المركزية الى الانفتاح على محيطها وتأسيسها لشراكة فاعلة مع مختلف الأطراف ودعما لدور المعهد الأعلى للمحاماة في تكوين المحامين.

وتهدف الاتفاقية الى تطوير التعاون بين الطرفين والاستفادة من تجارب كل منهما في ميدان البحث والتكوين ووضع برامج عمل مشتركة لتوثيق ونشر كل المعطيات ذات العلاقة.

وتتجسد علاقة الشراكة بين الطرفين في التنظيم المشترك للملتقيات و ورشات عمل و دورات تكوينية وتربصات ومحاكمات صورية اضافة للتشاور الثنائي حول المواضيع ذات الصلة.

وقد  أكدت المديرة العامة لشبكة  Honoris united universities التي تنتمي اليها الجامعة المركزية السيدة حباب عجمي أن هذه الاتفاقية  تأتي في اطار دعم التعامل والشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال أشغال مشتركة  والحرص على تدريب الطلبة على مهنة المحاماة من خلال المحاكم الصورية التي توفرها للطلبة وبالاستعانة بخبرات المعهد لجعل التدريب في ظروف شبه حقيقية.

من جهته أكد مدير المدرسة المركزية العليا للحقوق للجامعة المركزية السيد فرحات الحرشاني أن هذه الاتفاقية  تهدف للتعاون بين الطرفين لإعداد الطلبة لسوق الشغل من خلال التعاون العلمي وتنظيم أيام دراسية ومحاكم صورية.

وفي كلمته بالمناسبة أكد مدير المعهد الأعلى للقضاء السيد نورالدين الغزواني أن الاتفاقية ستمثل مرحلة تكوينية لرسكلة المحامين المباشرين واستكمال خبرتهم وبهذا المعنى وتماشيا مع متطلبات الوظائف المستقبلية انفتح المعهد على الجهات المهمة لعقد شراكة ومنها الجامعة المركزية استعدادا لتعاون مثمر ومتواصل يعود بالنفع على المحامين الدارسين بالجامعة وبالمعهد.

وتعتبر مجموعة الجامعة المركزية أكبر مجموعة تعليم ما بعد الثانوي الخاص في تونس حيث تضم حوالي 000 7 طالب في مجالات الصحة،الهندسة، الحقوق،التصرف، الصحافة والإعلام..

وبعد بلوغها الريادة وتوجهها نحو العالمية، التحقت الجامعة المركزية بـ Honoris United Universities، أول شبكة افريقية للتعليم العالي الخاص ذات المقاييس العالمية والتي تضم 27000 طالب عبر 9 دول و30 مدينة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة