الرئيسية » أنيس البدري يتنافس مع هؤلاء على جائزة  أفضل لاعب في إفريقيا في 2018

أنيس البدري يتنافس مع هؤلاء على جائزة  أفضل لاعب في إفريقيا في 2018

كشف رسميًا الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الجمعة عن قائمة مختصرة لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء في 2018 وضمت اللاعب التونسي أنيس البدري وسط ميدان نادي الترجي التونسي بطل إفريقيا و الذي يشارك حاليًا بالإمارات في بطولة العالم للأندية واللاعب الدولي الجزائري رياض محرز لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي،و اللاعب المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي و زميله في ذات النادي اللاعب السنغالي ساديو ماني.

وستقام احتفالات توزيع جوائز الاتحاد الافريقي لكرة القدم في دكار بالسنغال في الثامن من جانفي 2019.

و كان اللاعب المصري محمد صلاح قد ظفر بالجائزة العام الماضي متفوقًا على ماني و اللاعب الغابوني بيير-إيمريك أوباميانغ مهاجم ارسنال الأنجليزي ويعتبر المرشح الأول و الأبرز للفوز بها للمرة الثانية هذا الموسم.

وانضم للقائمة المختصرة أيضا أوباميانغ، الذي يتقاسم مع صلاح صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي حاليًا برصيد عشرة أهداف، والنيجيري اليكس ايوبي زميله في ارسنال ومهدي بنعطية مدافع يوفنتوس ومنتخب المغرب والكاميروني الدولي أندريه أونانا حارس أياكس أمستردام.
وضمت القائمة حارسًا آخر هو الأوغندي دينيس أونيانغو من ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي ووليد سليمان صانع ألعاب الأهلي المصري الذي قاد فريقه لنهائي دوري أبطال افريقيا بعد سلسلة من العروض الرائعة.
كما يتواجد المدرب التونسي معين الشعباني مدرب الترجي الرياضي ضمن قائمة المتنافسين على جائزة أفضل مدرب إفريقي لسنة 2018 إلى جانب كل من مدرب المنتخب السنغالي أليو سيسي و مدرب المنتخب المغربي هيرفي رونار.
مشوار رياضي باهر لأنيس البدري
ويعتبر أنيس البدري، من أهم لاعبي الترجي في الموسم الحالي، وكان من ضمن الأسباب الرئيسية لفوز الفريق بالأميرة الأفريقية، وسيعتمد عليه كثيرا النادي التونسي في تحقيق نتائج إيجابية بكأس العالم للأندية.
و نال اللاعب التونسي أنيس البدري جائزة أفضل لاعب تونسي لسنة 2018. وحصد البدري الجائزة بناء على الاستفتاء الذي نظمته اللجنة الأولمبية التونسية.
بداية أنيس البدري، كانت مع نادي موسكورن البلجيكي، وذلك بعد إعارته من الفريق الرديف لنادي ليل الفرنسي، وقضى اللاعب مع الأول 3 مواسم، وتحديدًا منذ عام 2013- 2016.
وتألق البدري بشكل كبير مع موسكورن، إذ أنه خاض 100 مباراة معه، تمكن خلالها من إحراز 23 هدفا وصناعة 7 آخرين، وكان يشارك كجناح أيمن بشكل كبير، وأحيانًا كان ينتقل للجناح الأيسر.
ولكن حلم المشاركة مع منتخب تونس في البطولات الكبيرة كان يراوده،  وهو ما دفعه للموافقة على الانتقال إلى تونس،  تحديدًا إلى الترجي، لأنه أدرك وقتها أن الأخير سيكون طريقه للمشاركة بكأس أمم أفريقيا وكأس العالم، وذلك حسب تصريحات اللاعب.
وقال البدري إن مستواه تطور كثيرًا بعد الانتقال إلى الترجي، على جميع الأصعدة الذهنية والتكتيكية والبدنية.البدري تمكن من خوض 81 مباراة مع الترجي في جميع المسابقات، أحرز خلالهم 20 هدفًا، وصنع 24 آخرين لزملائه.

عمّــــــار قــــردود

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.