الرئيسية » منها اقتطاع ثلثي الاجر : عقوبات صارمة ضد المتخلّفين عن التصريح بمكاسبهم

منها اقتطاع ثلثي الاجر : عقوبات صارمة ضد المتخلّفين عن التصريح بمكاسبهم

أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب أن أجل التصريح بالمكاسب ينتهي يوم 16 ديسمبر وستقوم الهيئة بالتمديد 15 يوما اخر وتبقى بعدها اجال 30 يوما بالنسبة لمن سيقع  انذارهم ويتعين عليهم التصريح في تلك الأجال.


وقال خلال يوم دراسيي انتظم  اليوم الخميس بالقيروان أنه بدء من شهر فيفري 2019 سينطلق تفعيل العقوبات والتي ستكون صارمة منها عقوبات تتعلق بالخصم من الأجر وتحديدا ثلثي الأجر أو المنحة وهناك عقوبات بالسجن وعقوبات  تتمثل في الحرمان من الترشح للمناصب  معبرا عن أمله في ألا تصل لتفعيل  تلك العقوبات.
وأضاف  الطبيب أن 40 ألف شخصا حتى الان صرحوا بمكاسبهم مشيرا إلى أن نسق التصريح كان ضعيفا في الأول وارتفع في الفترة الأخيرة.

واشار الطبيب في تصريح لـ “الجوهرة “اف ام”أن الهدف من قانون التصريح بالمكاسب هو بعث رسالة طمأنة و ثقة للمواطنين بأن النخب في تونس مستعدة ومقبلة على الشفافية والمساءلة والمراقبة.
وأكد أن تونس لا يمكنها أن تتقدم بخطى حثيثة إلا بتطبيق هذه القوانين الرائدة حتى تتقدم بلادنا أكثر في مجال الحكومة ومقاومة الفساد.
وأشار إلى أن تحسن الاقتاصد التونسي مرتبط بتحسن مؤشرات الثقة سواء ثقة التونسيين في مؤسسات دولتهم أو ثقة الأجانب في تونس .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.