الرئيسية » توقعات بتوافد نحو 4 مليون سائح جزائري لسنة 2019

توقعات بتوافد نحو 4 مليون سائح جزائري لسنة 2019

 

فيما لا تزال تونس الوجهة السياحية الأولى لهم :توقعات بتوافد نحو 4 مليون سائح جزائري في سنة 2019

توقع وزير السياحة التونسي، روني الطرابلسي، أن يتوافد على تونس 4 مليون سائح جزائري في آفاق سنة 2019، فيما بلغ عددهم حتى نهاية أكتوبر الماضي 2 مليون و 300 ألف سائح ، وفق ما أفاد الطرابلسي، الاربعاء قبل الماضي تحت قبة مجلس نواب الشعب.
و كان الوزير التونسي قد ذكر في لقاء مع وفد الصحافة الجزائرية الأسبوع الماضي، ضم 20 صُحفي جزائري يمثلون العديد من اجهزة الاعلام الجزائرية في الصحافة المكتوبة و المرئية، أنه تقرر تشكيل لجنة متخصصة بدائرته الوزارية لتسهيل دخول الجزائريين إلى تونس، كما كشف أن الحكومة وافقت بشكل نهائي على إطلاق مكاتب صرف معتمدة على المعابر الحدودية بين البلدين، وذلك لتوفير الأموال اللازمة للسياح الجزائيين.
و اكّد الوزير على أهمية السوق الجزائرية بالنسبة للسياحة التونسية و ذكر بأن الاشقاء الجزائرين هم دائمًا محلْ تِرحاب في وطنهم الثاني تونس.
و تنوي السلطات التونسية الرفع من حصة السياح الجزائريين الوافدين خلال الأشهر المقبلة،من خلال إعداد وزارة السياحة لخطة متكاملة لرفع أعداد السياح الجزائريين.
و ترتكز هذه الخطة على حملات ترويجية واسعة للمواقع السياحية التونسية في الجزائر، تتوزع على ثلاث فترات :بداية الربيع، مطلع الموسم السياحي، ونهاية السنة،دون إغفال إستغلال السياحة الطبية.
الجزائريون يستعدون للاحتفال بــ”الريفيون” في تونس
كشف موقع “visa-algerie.com” الجزائري المختص في السياحة و الأسفار، أن عدد من السياح الجزائريين قد إختاروا بالفعل الوُجهة التي سيحتفلون فيها بحلول السنة الميلادية الجديدة، سواء داخل الجزائر أو خارجها، ورغم أن العطل عادة ما تكون في فصل الصيف، فإن الكثير من الجزائريين ينوون الاستفادة من بضعة أيام في نهاية السنة.
و مع اقتراب نهاية السنة، إنتشرت الإعلانات عبر الوكالات السياحية لأبرز الوُجهات التي يفضلها السياح الجزائريون من أجل احتفالات رأس السنة الجديدة 2019.حيث جاء في تقرير الموقع المذكور آنفًا “في الأيام الأخيرة ، تبدو الإعلانات كبيرة على نوافذ وكالات السفر. “رأس السنة الجديدة 2019″ ، تونس ، مراكش ، دبي ، تاغيت-ببشار الجزائرية-. العطلة الشتوية تقترب بسرعة. أزمة أم لا ، لقد اختار العديد من الجزائريين بالفعل المكان الذي سيحتفلون فيه بقدوم العام الجديد. في الجنوب الكبير أو في الخارج ، كل شخص لديه تفضيله”.
و أضاف التقرير”على مستوى وكالات السفر ، حيث ذهبنا ، تأكد لنا هذا الاتجاه. على الرغم من أن هذا ليس مثل الاندفاع الكبير في السفر في الصيف ، إلا أن العديد من الجزائريين يعتزمون الاستفادة من بضعة أيام من التوقف في نهاية العام. جولة قصيرة في بعض وكالات الجزائر العاصمة لمعرفة الوُجهات الأكثر شعبية في نهاية عام 2018″.
تونس لا تزال الوُجهة السياحية الأولى عند السياح الجزائريين بدون منازع
وبحسب نفس المصدر، فإن أفضل وجهة يختارها الجزائريين خارج الحدود، هي تونس، حيث وضعت الوكالة السياحية الجزائرية “آسيا تور” مثلاً برنامجًا بالفعل لعشية عيد الميلاد، باتجاه تونس ولمدة 4 ليال و 5 أيام، في فندق 4 نجوم بمنطقة سوسة، بسعر 25.500 دينار جزائري، وقد بدأت الحجوزات في أوائل ديسمبر الجاري، ووفقًا لما نقله موقع “فيزا الجيري” عن المدير التجاري للوكالة محمد خلوفي،الذي أكد أن الرحلة ستنطلق يوم 28 ديسمبر على متن حافلات مريحة، بالإضافة إلى برنامج ثري.
وإضافة إلى تونس، فإن دبي، اسطنبول ومراكش وجهات أيضا مفضلة لدى الجزائريين، كما تعمل الوكالات السياحية على تنظيم رحلات إليها.
و بحسب موقع “فيزا الجيري” فقد “وضعت Assia Tours برنامجًا بالفعل لعشية عيد الميلاد. الوجهة: تونس لمدة 4 ليال و 5 أيام ، في فندق 4 نجوم في القنطاوي-سوسة. السعر المعروض: 25 500 دينار. “بدأت الحجوزات في أوائل ديسمبر” ، يقول محمد خلوفي ، الوكيل التجاري. “تم تعيين رحيل 28 ديسمبر على متن حافلات مريحة. بالإضافة إلى أمسية عشية ، يتم التخطيط للجولات المصحوبة بمرشدين إلى نابل. وقد جذبت هذه الصيغة العديد من العائلات التي ترغب في الاستمتاع بعطلة شتوية مع أطفالها. بين 5 سنوات و 11 سنة ، والسعر هو 20،000 د لكل طفل. مجانا بين 0 و 5 سنوات من العمر”.
كما قامت وكالة Mili Voyages بإعداد برنامج جذب العديد من العملاء الجزائريين.في هذه الوكالة ، يحجز العملاء أيضًا لعشية عيد الميلاد في الخارج. “دبي تأتي أولاً ، اسطنبول الثانية ومراكش الثالثة ،” مثل ما أفاد مدير الرحلات.
في رحلات “ميلي فوايجر”، السفر إلى دبي (من 27 ديسمبر إلى 3 يناير) يكلف 198،500 د. يكلف 142000 دا لقضاء ليلة عيد الميلاد في فندق 4 نجوم في اسطنبول. رحلة مع بعض الجولات المصحوبة بمرشدين. اختار أشخاص آخرون مراكش (من 28 ديسمبر إلى 4 يناير ، مع زيارة مقررة إلى الدار البيضاء) ، بتعرفة قدرها 157000 دينار جزائري،و تظل تونس وجهة متميزة للجزائريين. “يكلف 39900 دينارًا جزائريًا للإقامة في فندق 4 نجوم من 28 ديسمبر إلى 3 يناير. وشملت عشاء ليلة رأس السنة الجديدة والنقل بالحافلات ، “يقول مدير المبيعات.
ليلة رأس السنة  في جربة؟
و وفقًا لذات الموقع “تقدم Chréa Tour العديد من الصيغ لعملائها. تونس والمغرب هي الوجهات الأكثر شعبية وفقًا لــــ نرجس عمورة ، مديرة الوكالة السياحية،يستفيد الناس من العطلات المدرسية لأطفالهم لصيد عصفورين بحجر واحد: أخذ بضعة أيام من الإجازة والتمتع بأمسية جميلة من عشية عيد الميلاد. نحن نقدم إقامة في فندق 4 نجوم في مراكش ، من 26 ديسمبر – 2 يناير مع عشاء وحفل خاص ، من 129000 دينار جزائري. الحمامات (تونس) أيضا في برنامج وكالتنا في فندق 5 نجوم ، من 28 ديسمبر إلى 4 يناير ، من 95 ألف دينار جزائري . وجهة أخرى لقضاء “الريفيون” في2019: هي جزيرة الأحلام التونسية جربة. من 29 ديسمبر إلى 2 يناير مع يوم للعلاج بمياه البحر أو رحلة من اختيارك ، بسعر 75 ألف دينار جزائري.
و قدم موقع “فيزا الجيري” ترتيب الوجهات السياحية الدولية المفضلة للجزائريين لعام 2019:
1. تونس
2. المغرب
3. تركيا
4. دبي

من الجزائر:عمّــــــار قــــردود

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.