الرئيسية » سليم خلبوص يفتتح الأيام الوطنية للنقل التكنولوجي (بالصور)

سليم خلبوص يفتتح الأيام الوطنية للنقل التكنولوجي (بالصور)

 

 

انفتاح التعليم العالي على المحيط الاقتصادي وتوجيه البحث العلمي نحو الأوليات التنموية الوطنية في قلب استراتيجية الاصلاح الجامعي“‬

أشرف وزير التعليم العالي سليم خلبوس صباح اليوم على افتتاح الأيام الوطنية للنقل التكنولوجي في نسختها الثانية صحبة  سليم الفرياني وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة.

وأكد سليم خلبوس في كلمته الافتتاحية على أهمية ربط منظومة التكوين الجامعي والبحث العلمي بحاجيات النسيج الصناعي من كفاءات تقنية وإدارية ومن بحوث تطبيقية تخدم التجديد والابتكار والنقل التكنولوجي.

واستعرض في هذا السياق أهم الإصلاحات التي لها صلة بالتجديد التكنولوجي والنهوض بتنافسية المؤسسات الصناعية والتي انطلقت الوزارة في تنفيذها بأحداث آليات دعم وتمويل للبحوث الايلافية وبإصلاح الدراسات الهندسية ومنظومة تأهيل الشعب الجديدة باعتماد مقاربة ”الكفاءات والمهن” وغيرها من المبادرات التي من شأنها أن توجه مخرجات الجامعة نحو النهوض بالاقتصاد الوطني عموما والتجديد التكنولوجي بالأخص.

وشارك زبير التركي المدير العام للتجديد الجامعي في تنشيط إحدى ورشات الندوة التي تناولت محور “النقل التكنولوجي وعلاقته بتنافسية المؤسسات والنمو الاقتصادي”.

وسلم  سليم خلبوس الجائزة الأولى في الابتكار والتجديد لسنة 2018 في صنف المؤسسات الجامعية والبحثية الى مخبر معالجة مياه الصرف وتثمينها التابع لمركز بحوث وتكنولوجيا المياه ببرج السكرية والجائزة الثانية للمركز الجهوي للنهوض بالفلاحة الواحية  بالدڨاش (توزر)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.