الرئيسية » مشروع قانون المالية لسنة 2019 :كتلة الائتلاف تنسحب من جلسة لجنة التوافقات

مشروع قانون المالية لسنة 2019 :كتلة الائتلاف تنسحب من جلسة لجنة التوافقات

 

انسحب ممثلو كتلة الائتلاف الوطني، صباح اليوم الاحد، من جلسة لجنة التوافقات المنعقدة على هامش الجلسة العامة المخصصة للمصادقة على مشروع قانون المالية لسنة 2019 وفق ما أكده النائب عن الكتلة  وعضو لجنة المالية بمجلس نواب الشعب، مروان فلفال.

وقال فلفال  ان الانسحاب جاء جراء محاولة اسقاط مقترح كتلة الائتلاف الوطني المتعلق بدعم الطاقات البديلة والمتجددة وبصفة غير قانونية.
وأفاد فلفال في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن لجنة التوافقات تنظر في الفصول الاضافية المقترحة من نواب الشعب قبل عرضها على انظار الجلسة العامة المتوقع عقدها الأحد.
وبين ان تونس تعيش عجزا طاقيا هاما يقدر بنحو 4،7 مليار دينارمؤكدا أنّ كتلته لن تقبل ان يكون للحسابات السياسية الرامية الى تعطيل العمل الحكومي تداعيات على مستقبل الاجيال القادمة وعلى الامن الطاقي خاصة ان الدول المجاورة حققت نقلة طاقية نوعية على غرار المغرب وبعض الدول المنتجة للنفط.
واشار الى ان كتلته ستكشف للراي العام كل محاولات التشويه التي تقودها ما اسماه كتلة “نداء حافظ سليم” لللتغطية على ملفات فسادهم وارتباطاتهم المشبوهة، وفق تعبيره، مبينا ان نواب كتلة الائتلاف الوطني ملتزمون بتخفيف العبء الضريبي على الفرد والمؤسسة والحفاظ على المقدرة الشرائية للمواطن.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.