الرئيسية » غضب في البرلمان حول سقوط سقف مدرسة المهندسين قيد البناء

غضب في البرلمان حول سقوط سقف مدرسة المهندسين قيد البناء

 

سقوط سقف بناية قيد الانجاز ببنزرت يثير موجة من الغضب تحت سقف البرلمان.

طالب النائب عن كتلة نداء تونس طارق الفتيتي وزير التجهيز إلى فتح بحث ومحاسبة كل من ثبت تورطه في الرشوة والفساد التي أدت الى سقوط سقف المدرسة الوطنية للمهندسين ببنزرت التي طلبت فيها وزارة التجهيز ملحقا تعديليا لأصل القرض من الوكالة الفرنسية للتنمية لاستكمال انجازها  بقيمة 15 مليون اورو.

وقال الفتيتي مشيرا للحكومات المتعاقبة:” ماكمش تعرفو اكثر من حكومات بن علي ” مما أثار موجة من الغضب والاستنكار أعرب اثرها عنها النائب عن حركة النهضة حبيب خذر الذي استنكر الإشادة بحكومات المخلوع إلا ان الفتيتي عقب على ذلك بالقول ان حركة النهضة زكت وزراء بن علي على غرار الوزير حاتم بن سالم والوزير كمال مرجان..

من جهته قال وزير التجهيز  انه لأول مرة يسقط سقف بناية في طور البناء في إشارة إلى مشروع مدرسة المهندسين ببنزرت، موضحا أن وزارة التجهيز أعلمت كل من المكلف العام بنزاعات الدولة والقضاء ورئيس الحكومة، واصفا الأمر بالخطير مشيرا إلى ان سقوط السقف في ديسمبر 2015 لم يخلف أضرارا بشرية خطيرة..

وأضاف الوزير أن وزارة التجهيز سحبت رخصة المشرف على انجاز المشروع فورا موضحا أن المهندس المشرف على الانجاز الذي يبدو انه هو المتسبب في هذا الإشكال، وأنّ الوزارة طلبت من عمادة المهندسين تسليط عقوبات تأديبية عليه نظرا لخطورة المسألة، حسب تصريحه.

وأكّد أنّ البحث القضائي شمل الإدارة والمهندسين والمقاولات  واثبت عدم مسؤولية المقاولة المشرفة، ملاحظا أنّ الملف مازال في طور التحقيق القضائي. وشدّد على أنّ وزارته لن تتردد في تحميل المسؤولية كاملة لكل يثبت تورطه

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.