.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اجتماع بين زياد العذاري و نائبة رئيس البنك الأوروبي للاستثمار


21 Shares

 

 

اجتماع بين زياد العذاري ونائبة رئيس البنك الأوروبي للاستثمار لبحث برنامج التعاون للفترة القادمة.

التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، السيد زياد العذاري عشية اليوم الخميس 6 ديسمبر 2018 بالسيدةEmma NAVARO ، نائبة رئيس البنك الأوروبي للاستثمار (BEI) التي تؤدي حاليا زيارة عمل إلى تونس.

وكانت المقابلة مناسبة تم خلالها التطرق إلى التعاون المالي القائم بين تونس والبنك وبرامجه للفترة القادمة.

وأعرب  السيد زياد العذاري في هذا الإطار، عن ارتياحه للتطور الذي شهده التعاون خلال السنوات الأخيرة مشيرا أن البنك الأوروبي للاستثمار يمثل اليوم أحد أبرز شركاء تونس في التنمية وإنجاز المشاريع الهامة في عديد المجالات الحيوية على غرار، النقل والبنية التحتية وتمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة والبيئة والطاقة.

وتطرق الوزير في نفس السياق، إلى أبرز التوجهات التنموية وبعض المشاريع المزمع إنجازها والتي يمكن للبنك أن يساهم في تمويلها وهي مشاريع تهم بالخصوص البنية الطرقية في بعض الجهات الداخلية وتثمين النفايات والأقطاب التكنولوجية والصناعية وكذلك الطاقات المتجددة.

من جانبها بينت السيدة Emma NAVARO، أن هذه الزيارة تندرج في إطار التشاور حول برامج التعاون المالي للفترة القادمة وما تتطلبه من دعم، مؤكدة حرص البنك والتزامه بمواصلة دعم تونس ومرافقتها في تحقيق مشاريعها التنموية، كما أعربت عن استعداد مؤسستها لدراسة مقترحات المشاريع المزمع إنجازها والعمل على المساهمة في تمويلها.

وتجدر الإشارة أن التعاون بين تونس والبنك قد انطلق منذ سنة 1979، وبلغت استثمارات البنك خلال الفترة   2016-2018 قرابة  704 مليون أورو،  أي ما يناهز 2,4 مليار دينار، خصصت لتمويل 8 مشاريع تنموية في قطاع النقل والبنية الأساسية وتمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة والبيئة والطاقة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة