الرئيسية » بإشراف وزارة الشؤون المحلية والبيئة افتتاح اليوم الإعلامي التحسيسي حول التصرف في الملك العمومي

بإشراف وزارة الشؤون المحلية والبيئة افتتاح اليوم الإعلامي التحسيسي حول التصرف في الملك العمومي

 

 

افتتحت بسمة الجبالي كاتبة الدولة للشؤون المحلية والبيئة اليوم الإعلامي والتحسيسي حول التصرف في الملك العمومي البحري لفائدة 90 بلدية ساحلية و ممثلي الوزارات والسلط الجهوية ذات العلاقة بمجال الملك العمومي البحري.

ويهدف هذا اليوم الإعلامي التحسيسي إلى إلقاء الضوء على علاقة البلديات بالتصرف في الملك العمومي البحري خاصة بعد صدور مجلة الجماعات المحلية وذلك سعيا لدعم آليات التنسيق والعمل التشاركي والنهوض بطرق التصرف في هذا الفضاء باعتباره ملكا للمجموعة الوطنية.

وقد تم بالمناسبة إطلاق ومضتين تحسيسيتين الأولى حول المحافظة على الملك العمومي البحري والثانية حول استصلاح الكثبان الرملية الساحلية باستعمال التقنيات اللينة.

هذا وقد شملت المداخلات التصرف في الملك العمومي البحري و أمثلة إشغال الشواطئ وبرنامج حماية الشريط الساحلي من الانجراف البحري والتأقلم مع التغيرات المناخية.

وأيضا دور الجماعات المحلية وفق ما جاء بالقانون عدد 29 لسنة 2018 وعلاقتها بالملك العمومي البحري.

ونذكر أن هذا اليوم الإعلامي التحسيسي الذي نظمته وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي تحت إشراف وزارة الشؤون المحلية والبيئة وبالتعاون مع مركز التكوين ودعم اللامركزية CFAD – Tunisie يتواصل أيام 6 و 11 و12 ديسمبر بكل من الحمامات وسوسة وصفاقس ويضم كل يوم إعلامي مجموعة من البلديات حسب توزيعها الجغرافي.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.